fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

الحكومة الهندية تعلن عن قرب فتح مزاد خدمات الجيل الخامس

بدأت الشركات المشغلة في الهند بالإستعداد للحصول على الطيف الترددي الذي يحتاجون إليه للمضي قدماً في إطلاق خدمات 5G التجارية بعد أن كشفت وزيرة المالية وشؤون الشركات الهندي، نيرمالا سيترامان (Nirmala Sitharaman)، عن خطط لإجراء مزاد في وقت لاحق من هذا العام، وحدد هدفاً لإطلاق الخدمات في الأشهر الـ 14 المقبلة.

وفي بيان الميزانية السنوية الهندية، أعلنت سيتارامان عن الجدول الزمني للمزاد القادم إلى جانب خارطة طريق  لتجهيز بنى تحتية رصينة للجيل الخامس، ومن المتوقع أن يطلق المشغلون خدمات 5G تجارياً في حوالي آذار 2023.

وأجرى المشغلون الهنود تجارب محدودة للجيل الكامس في مدن مختلفة سابقاً، على الرغم من أن جميع المزودين الرئيسيين طالبوا بتخصيصات في المزاد التالي ليتم تسعيرها بطريقة تضمن أن لديهم ما يكفي لتمويل التكاليف العالية والتطبيق الكامل لخدمات الجيل الخامس في البلاد.

يذكر أن الحكومة الهندية قد حاولت سابقاً بيع طيف مناسب لشبكات الجيل الخامس 5G في نطاق 700 ميجاهرتز جنباً إلى جنب مع ترددات أخرى مختلفة، لكنها فشلت في جذب العطاءات بسبب إرتفاع الأسعار المطلوبة ، حيث ركز أغلب المشغلين على تقنيات الجيل الرابع بسبب الضائقة المالية. وقامت الحكومة الهندية بإدخال عدد من الإصلاحات الهيكلية في عام 2021 لتحفيز المزيد من الإستثمار في تقنيات الجيل الخامس، وتخفيف الضغط على المشغلين الذين يعانون من مشاكل مالية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق