fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

جوجل تعمل على إصلاح أكبر مشكلة في متصفح كروم

يتميز متصفح Google Chrome بأنه متصفح الويب الأكثر إستخداماً في العالم، حيث يستحوذ على أكثر من 66% من مستخدمي متصفحات الويب عبر جميع أنظمة التشغيل، وذلك وفقاً لآخر إحصائيات موقع W3Counter للإحصائيات. 

ولكن مع ذلك ففي المتصفح عيب كبير يقلق الكثير من المستخدمين، وهو إستهلاكه لموارد الجهاز بشكل مبالغ فيه، مما يؤثر في الأداء بشكل عام، ولكن يبدو أن جوجل على وشك إصلاح هذا العيب. 

أشارت بعض التقارير إلى أن جوجل كانت تحاول إستخدام تقنية Segment Heap الخاصة بشركة مايكروسوفت لتقليل إستهلاك متصفح كروم لذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير، ولكن في النهاية تخلت جوجل عن هذه العملية بعد أن تسببت بعض المشاكل في عدم إستقرار المتصفح. 

ويخطط مطوري متصفح كروم في جوجل لتجربة خطة جديدة، حيث يعتزمون إستخدام عملية “TerminateProcess” الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 10 لإنهاء عمليات المتصفح تماماً بمجرد إغلاق علامات التوبيب المفتوحة، أو إغلاق المتصفح نفسه. حيث تعمل TerminateProcess على إنهاء عملية محددة وجميع مؤشرات الترابط الخاصة بها دون قيد أو شرط. 

وسيؤدي هذا إلى أن تجربة إستخدام المتصفح ستكون أكثر سلاسة وأقل عرضة للتسبب في حدوث أعطال في نظام التشغيل ويندوز 10. وهذا يمكن أن يُساعد في القضاء على مشكلتي الأداء عند بدء الحاسوب، وحدوث أعطال مفاجئة عند فتح الكثير من علامات التبويب في المتصفح، حيث يمكن للأشخاص الذين يستخدمون حواسيب ذات مواصفات ضعيفة نوعاً ما توقع أن أداء حواسيبهم سيتحسن بشكل عام عند إستخدام المتصفح. 

إن إستخدام متصفح كروم بإستمرار مع فتح العديد من علامات التبويب وإغلاقها، من شأنه ترك بعض النصوص البرمجية المتبقية في ذاكرة الحاسوب حتى بعد إغلاق المتصفح وهذا يؤدي إلى إستهلاك موارد الحاسوب في الخلفية دون أن تدري. ولكن مع وظيفة TerminateProcess يمكن الآن إنهاء جلسة التصفح وجميع مؤشرات الترابط الخاصة بها دون قيد أو شرط، ويمكنك التفكير في هذا الأمر على أنه وسيلة لإغلاق المتصفح تماماً ومنعه من تشغيل أي شيء في الخلفية، مما سيؤدي إلى تحرير أي موارد في الحاسوب كان المتصفح يستخدمها. 

ومن ثم سيكون إستخدام وظيفة TerminateProcess إحدى الطرق التي تمكّن جوجل من تقديم خيار لمستخدمي متصفح كروم من إغلاق مجموعة مختارة من علامات التبويب أو المتصفح بأكمله وإستعادة موارد الحاسوب التي كان يستخدمها على الفور، ومن ثم سيجعل تشغيل المتصفح أكثر سلاسة وأقل إستهلاكاً للموارد بشكل عام. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق