fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

الفيسبوك يطرح مكالمات فيديو مجانية لما يصل إلى 50 شخصًا

أعلنت شركة Facebook ، عن مجموعة كبيرة من ميزات مكالمات الفيديو الجديدة بما في ذلك Messenger Rooms، والتي تسمح للمستخدمين باستضافة مكالمات فيديو تصل إلى 50 شخصًا.

تشكل Messenger Rooms، منافسة قوية لـ Zoom ولـHouseparty، وهما منتجان مكالمات فيديو شهد استخدامهما ارتفاعاً بشكل كبير نتيجة لوباء فيروس كورونا.

تأتي ميزات الفيديو الجديدة مع تحول المزيد من المستخدمين إلى تطبيقات Facebook للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم أثناء بقائهم في الحجر الصحي نتيجة للوباء.

Messenger Rooms هو الرائد في خدمات مكالمات الفيديو الجديدة على Facebook.  ستسمح هذه الميزة المجانية لمستخدمي Facebook وMessenger بإنشاء مكالمات فيديو جماعية لخمسون شخصًا.

وعلى النقيض من ذلك، تقتصر مكالمات فيديو Messenger التي كانت متوفرة مسبقا على ثمانية أشخاص.

ولن يتوفر هذا الحد (خمسون شخصا) في مكالماتMessenger Rooms مباشرة. اذ قال متحدث باسم الشركة لشبكة CNBC إن مستخدمي فيسبوك سيشهدون حدًا أصغر عند الإطلاق (تدريجيا)، لكنه سرعان ما سيصل إلى 50 شخصًا.  وقال المتحدث إن الحد سيختلف للمستخدمين عند الإطلاق.

وبالمقارنة مع Zoom، فان Zoom يتيح ما يصل إلى 100 شخص للدردشة المرئية مجانًا لمدة تصل إلى 40 دقيقة.  ويدعم Houseparty ما يصل إلى ثمانية أشخاص.

لا يوجد حد زمني لمكالمات الفيديو على Messenger Rooms، وستتضمن ميزات مثل فلاتر الواقع المعزز التي تسمح للأشخاص بإضافة أقنعة وجوههم.  وسيتمكن مضيفو الغرفة أيضًا من قفل المكالمات وإزالة المستخدمين.

يمكن لمستخدمي Facebook و Messenger إنشاء Messenger Rooms، ويمكنهم دعوة أي شخص للانضمام، بما في ذلك الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على Facebook.

وقد بدأ تطبيق Messenger Rooms  للمستخدمين يوم امس الجمعة، وسيتزايد إلى مناطق أخرى خلال الأسابيع القادمة.

وأعلنت Facebook أيضًا أنه سيضاعف حد مكالمات فيديو في تطبيق الـ WhatsApp من أربعة أشخاص إلى ثمانية أشخاص.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة ميزة مكالمات الفيديو إلى Facebook Dating بحيث يمكن لمستخدمي هذه الخدمة الذهاب في مواعيد افتراضية.

وقالت الشركة في مدونة على الإنترنت: “بين WhatsApp و Messenger، يشارك أكثر من 700 مليون حساب في إجراء المكالمات كل يوم”. واضافت: “في العديد من البلدان، زادت مكالمات الفيديو على Messenger و WhatsApp بأكثر من الضعف، وزادت مشاهدات مقاطع الفيديو على Facebook Live و Instagram Liveبشكل ملحوظ في مارس”.

وأكدت Facebook أنها ستوسع أيضًا ميزة البث المباشرعلى Facebook و Instagram.  وسيتمكن مستخدمو Instagram، على سبيل المثال، الآن من نشر بثهم المباشر على IGTV ، مما يمنح المتابعين فترة زمنية أطول لمشاهدة البث المباشر بعد تسجيلهم.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق