fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

فودافون ودويتشه تليكوم تتعارضان مع قواعد الاتحاد الأوروبي

اعتبرت فودافون ألمانيا ودويتشه تليكوم أنهما انتهكتا قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن التجوال وحياد الشبكة من خلال خدماتهما بدون تعريفة جمركية ، حسبما وجدت المحكمة العليا في الكتلة ، مما قد يرسم خطاً تحت تحقيق بدأ في عام 2017.

,في ملف من صفحتين ، صرحت محكمة العدل الأوروبية (ECJ) أنها وجدت عروض بث الفيديو بدون رسوم جمركية ، فودافون باس ودويتشه تليكوم StreamOn ، “تميزت في حركة الإنترنت ، من خلال عدم الاعتماد على حركة الحزمة الأساسية للشريك التطبيقات “.

حيث جادلت المحكمة بأن هذه الممارسة التجارية تتعارض مع الالتزام العام لمقدمي الخدمة بتقديم معاملة متساوية لحركة المرور ، دون تمييز أو تدخل ، كما هو مطلوب بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن الوصول المفتوح إلى الإنترنت.

“نظرًا لأن هذه القيود على النطاق الترددي أو الربط أو الاستخدام أثناء التجوال تنطبق على حساب تفعيل خيار التعريفة الصفرية ، وهو ما يتعارض مع اللوائح الخاصة بالوصول المفتوح إلى الإنترنت ، فهي أيضًا غير متوافقة مع قانون الاتحاد الأوروبي”.

نظرت محكمة العدل الأوروبية في القضية بعد أن طلبت محكمتان ألمانيتان رأيها ، بعد تحقيق أجراه منظم الاتصالات Bundesnetzagentur في كلتا الخدمتين في عام 2017.

وقدمت Vodafone Pass للعملاء بيانات غير محدودة لبعض تطبيقات الدردشة والوسائط الاجتماعية والموسيقى والفيديو ، بينما قدم StreamOn خدمات مماثلة.

في عام 2018 ، أمر المنظم المشغلين بتمديد العرض ليشمل الاتحاد الأوروبي بأكمله ، بما يتماشى مع لوائح التجوال ، وإتاحته للعملاء في نفس الظروف عند السفر عبر الكتلة.

ومع ذلك ، جادل المشغلون بأن القيام بذلك لن يكون مجديًا اقتصاديًا ، وشرعوا في إطلاق طعون قانونية ، مما أدى إلى معركة قضائية استمرت ثلاث سنوات.

لم تستجب فودافون ودويتشه تليكوم لقرار محكمة العدل الأوروبية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق