fbpx
الاخبارالتعليم الالكتروني

مركز عراقي تقني يرحب باطلاق منصة الكترونية لطلبة الكليات في البلاد

رحب مركز التطوير الرقمي، الذي يتخذ من بغداد مقرا له، عن اطلاق منصة الكترونية تعليمية لطلبة الكليات في العراق.

وقال المركز في بيان له، ان “هيئة الاعلام والاتصالات، اعلنت عن اطلاق منصة جامعة البصرة التعليمية الالكترونية، والتي تحمل اسم (لنتعلم)، في اطار تعاونها مع المؤسسات التعليمية وسط انتشار جائحة كورونا، وهذه تعد خطوة مهمة لربط كل المواقع التعليمية للجامعة برابط واحد يسهل على الكوادر التعليمية والطلبة سهولة الولوج والتصفح”.

واضاف، ان “هذه الخطوة تكشف عن وجود رغبة وافاق مستقبلية للقائمين على “الرقمنة” في العراق، على مواكبة التقدم العالمي في كل المجالات المعنية بالتقنيات الالكترونية والاتصالات”.

ودعا المركز، الى “تطوير هذه الخطوة وان تعمم على جميع الجامعات والمدارس التعليمية في العراق، لتكون مرجعا لكل الطلبة تساعدهم في الوصول الى مراجعهم الدراسية والمعلومات بكل سهولة”.

لكن المركز شدد على ضرورة “تنمية البنى التحتية في العراق الخاصة في هذا المجال، لان البنى التحتية تعد هي الاداة الاهم والاساس الرصين التي تبنى عليها كافة المشاريع الخاصة بالاتصالات والمعلومات، وبدونها لا يمكن ان يتم احراز أي تقدم يلبي طموح القائمين على هذا المجال”.

وعبر المركز عن استعداه، للتعاون مع كافة المؤسسات العراقية الرسمية الخاصة بهذا المجال، وتقديم خبراته وتدريب الكوادر فيها.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق