fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

وزارة الاتصالات وبالتعاون مع هيئة الاتصالات والقوات الامنية تضبط ثمان شركات تهرب الانترنت ومتسببة باضعاف خدمته

ضبطت وزارة الاتصالات بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات والقوات الامنية، عدد من الشركات المهربة للإنترنت، خلال حملة واسعة نفذتها وزارة الاتصالات ، السبت، باشراف وزير الاتصالات المهندس اركان شهاب في محافظة ديالى.

وقال المصدر “الوزارة أطفأت أبراج هذه الشركات”، مبيناً أن “أزمة إنترنت كبيرة في ديالى الآن بعد ضبط هذه الشركات التي تسببت بضعف الإنترنت”.

وكان وزير الاتصالات، اركان شهاب احمد الشيباني، كشف عن انطلاق “عمليات الصدمة” بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء لكشف ومكافحة تهريب سعات الانترنت في العراق وهي أكبر عمليات تخصصية مشتركة.

وقال الشيباني في بيان ان “عمليات الصدمة انطلقت صباح اليوم السبت بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء وبدعم وتعاون وتنسيق مشترك مع جهازي المخابرات والامن الوطني وهيئة الاعلام والاتصالات وقوات الرد السريع (وزارة الداخلية) للكشف عن مواقع وأبراج وعقد ومنظوما تتهريب سعات الانترنت في محافظة ديالى وباقي المحافظات ومستمرين بهذه العمليات لحين القضاء على التهريب بشكل كامل”.

واضاف البيان أن “عمليات الصدمة بدأت في جميع قواطع محافظة ديالى بتعاون كبير بين كافة الجهات بما ضمنها محافظة ديالى وقوات الاسايش في بعض المناطق والجهات الامنية المختصة التي اخذت بدورها تغطية الجانب الامني للوصول الى المهربين الحقيقيين لينالوا جزائهم العادل وفق القانون”.

ودعت الوزارة “الشركات الوطنية العاملة في قطاع الاتصالات والانترنت ان تكون داعمة لعمليات الصدمة وان يقوموا بإبلاغ وزارة الاتصالات عن أي عملية تهريب للسعات لكي يتم كشفها ومكافحتها للحفاظ على الامن الوطني والاقتصاد العراقي”.

وطالبت المواطنين “بدعم عمليات الصدمة ومنحنا الوقت الكافي لتحسين الخدمة كون إن الجهات المتسببة بتهريب سعات الانترنت سوف تقوم بتقليل جودة الخدمات المقدمة كأحد الأساليب”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق