fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

البرمجيات حكمت العالم لسنوات طويلة .. فهل ستنازل لصالح التصميم؟

يتسارع التطور التقني الذي يشهده العالم حتى أن المخاوف بدأت تنتشر لدى العديد من الناس فالتغيّر السريع والمستمر يترافق بصعوبة التأقلم ومواكبة هذه التطوّرات.

والحقيقة أنّ عجلة التطوّر لا يقف في طريقها شيء وهي مستمرّة في دورانها المتسارع، لمستقبل تحكمه البرمجيات وتسيطر عليه.

وقد وصلنا بالفعل لهذه المرحلة منذ عدّة سنوات، فالأكواد والبرمجة والمنتجات البرمجية تسيطر على كلّ شيء فهواتفنا المحمولة لا يمكننا الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال وتطبيقات التواصل الاجتماعي خلقت عالماً افتراضياً موازياً للواقع الحقيقي ولا يمكن الهروب من هذه الحقيقة.

وهذا ليس كل شيء بكل تأكيد فأينما نظرت حولك أو ربما على نفسك في المرآة ستجد منتجاً برمجياً واحداً على الأقل بالقرب منك.

وتوقع مارك أندريسن Marc Andreessen منذ عام 2011 وهو مهندس برمجيات ورائد أعمال أمريكي ساهم بتأسيس الكثير من المشاريع في وادي السيليكون ، بان البرمجيات ستأكل العالم، وبالفعل وصلنا إلى هذه المرحلة وبسرعة مذهلة ربما أسرع بكثير مما كان يتوقع.

البرمجيات تأكل العالم والشركات البرمجية تحكم العالم، لكن على ما يبدو ووفقاً للأحداث والتطوّرات المتسارعة فإن هذا الحكم لن يدوم وسيكون حكم البرمجيات قصيراً إذ سينتقل في المستقبل القريب إلى التصميم، ربما يعتبر ذلك أمراً مثيراً للاستغراب وحتى الاستهجان، وبالفعل فإنّ الرابط العجيب الذي سيؤدي إلى انتقال الحكم من البرمجيات إلى التصميم يحتاج للتفكير بضع ثوانٍ فخُذ وقتك ونفساً عميقاً وتابع معنا لنكشف معاً هذا الرابط.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق