fbpx
علوم وتكنولوجيامقالات

كم نسبة الشباب الذين يستطيعون الوصول للانترنت

يتمتع ثلثا الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية الأمريكية فقط بالوصول الواسع النطاق للانترنت، مقارنة بنحو 79 في المئة من الأشخاص الذين يعيشون في الضواحي وفقًا لمركز بيو للأبحاث، .

وبحسب اليونيسف، فإن الثلث الأعلى فقط من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا لديهم اتصال بالإنترنت في المنزل، مما يترك 2.2 مليار شاب دون الوصول الثابت الذي يحتاجون إليه للتعلم عبر الإنترنت.

وهناك حاجة إلى حماية الشباب عبر الإنترنت من سوء المعاملة والمعلومات المضللة، التي تهدد مشاركتهم ويمكن أن تجبرهم على الخروج من المنصات تمامًا.

وينطبق هذا بشكل خاص على أولئك المستهدفين بشكل غير متناسب على أساس العرق والدين والجنس والقدرات.

ويدعو مخترع شبكة الويب العالمية إلى الاعتراف بالوصول إلى الإنترنت كحق أساسي، ويقول: إن تكاليف التأكد من اتصال كل شاب في متناول اليد.

ويمكن جعل الويب في متناول كل شاب على وجه الأرض من خلال تمويل البنية التحتية للشبكة، والإعانات، ودعم الشبكات المجتمعية. 

ووجدت منظمة التحالف من أجل الإنترنت الميسور التكلفة A4AI، وهي مبادرة من مؤسسة الويب، أن 428 مليار دولار من الاستثمار الإضافي على مدى عشر سنوات يوفر للجميع اتصالاً بالإنترنت عالي الجودة.

ويحقق توفير الوصول الشامل إلى النطاق العريض في غضون السنوات العشر المقبلة نحو 8.7 تريليونات دولار من الفوائد الاقتصادية المباشرة، وذلك وفقًا لتحليل جديد أجراه معهد توني بلير للتغيير العالمي.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق