fbpx
تقنيات الاتصالاتمقالات

إريكسون وفودافون تخفض استخدام الطاقة إلى النصف في تجربة الجيل الخامس

تخطط شركة فودافون المملكة المتحدة لنشر 1500 وحدة 5G منخفضة الطاقة بحلول أبريل 2022 بعد أن أدت تجربة معدات راديو جديدة مع إريكسون إلى انخفاض بنسبة 50 في المائة تقريبًا في استخدام الطاقة عبر شبكات الجيل التالي.

وأوضحت الشركة في بيان أنها استخدمت عرضًا لاسلكيًا مدمجًا بهوائي من إريكسون للاختبار الذي تم إجراؤه في مكتب فودافون في لندن ، والذي يستهلك عادةً طاقة أقل بنسبة 43 في المائة لشبكات 5G يوميًا مقارنة بالمجموعة المستخدمة للأجيال السابقة.

في غير أوقات الذروة ، كان متوسط ​​الانخفاض في الاستهلاك يصل إلى 55 في المائة في اليوم.

حيث قال المشغل إن المعدات اللاسلكية أخف بنسبة 51 في المائة من تلك المستخدمة في الجيل الرابع ، مع تصميم أكثر إحكاما وميزات محسّنة لإدارة الطاقة.

وقالت إن إطلاق وحدات 5G الجديدة سيمكن “استراتيجية نشر 5G مسؤولة بيئيًا” ويساعدها على تحقيق هدف للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية عبر عملياتها في المملكة المتحدة بحلول عام 2027 ، إلى جانب أهدافها الأوسع على مستوى المجموعة.

وعلق أندريا دونا ، كبير مسؤولي الشبكات في فودافون المملكة المتحدة ، قائلاً: “استراتيجيتنا بسيطة ، قم بإيقاف تشغيل أي شيء لا نحتاج إليه ، وقم بتحديث شبكتنا حيثما أمكن ، واستخدم أكثر الخيارات المتاحة كفاءة في استخدام الطاقة”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق