fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

شركة BlackRock تخطط لتقديم خدمات تداول العملات المشفرة

تستعد شركة BlackRock، والتي هي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، لتقديم خدمة تداول العملات المشفرة لعملائها من المستثمرين. 

ذكرت تسريبات أن الشركة التي تدير أصولاً تزيد قيمتها عن 10 تريليون دولار للمؤسسات، تخطط لدخول مجال العملات المشفرة من خلال “تداول دعم العملاء ومن ثم التسهيلات الإئتمانية الخاصة بهم”. وبمعنى آخر، سيكون العملاء قادرين على الإقتراض من BlackRock عن طريق التعهد بأصول التشفير كضمان. 

وستسمح الشركة لعملائها بتداول العملات المشفرة من خلال منصة Aladdin، ولكن لم تذكر التسريبات موعد إطلاق الخدمة. 

أصبح من المعروف في هذه الأيام أن البنوك والمؤسسات المالية الكبيرة تتجه نحو العملات المشفرة، مع قيام أمثال غولدمان ساكس ومورجان ستانلي وسيتي بإختيار الإستراتيجيات بعناية. ومع وضوح توجهها، إمتنعت شركة BlackRock عن التعليق حول التسريبات أو حول إستراتيجياتها. 

لقد أرسلت الشركة بالفعل بعض الإشارات الإيجابية إلى السوق فيما يتعلق بالعملات المشفرة، بما في ذلك تداول العقود الآجلة لعملة CME bitcoin، وفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. 

كما وتخطط الشركة أيضاً لإطلاق iShares Blockchain و Tech ETF، وهي منصة تداول في البورصة تتبع مؤشراً يتألف من الشركات العاملة في تقنيات التشفير في الولايات المتحدة وخارجها. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق