fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

فيسبوك تسعى لاختبار عملتها الرقمية Diem هذا العام

تأمل شركة فيسبوك في إطلاق تجربة لمشروع العملة الرقمية Diem المتوقف منذ فترة طويلة بحلول نهاية هذا العام.

ومن المفترض ربط العملة، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2019 باسم Libra ثم أعيدت تسميتها باسم Diem، بالدولار الأمريكي، بشرط أن تتمكن عملاقة التواصل الاجتماعي من التخلص من الضجة والجدل حول الفكرة الأصلية التي تصورتها منذ ما يقرب من عامين.

وأعلنت فيسبوك للمرة الأولى عن خطط العملة الرقمية في شهر يونيو من عام 2019، وتعرضت لرد فعل عنيف من الحكومات ومجموعات المستهلكين في جميع أنحاء العالم الذين قلقوا مما قد يحدث إذا تحكمت فيسبوك فيما قد يصبح أكبر العملات في العالم.

ولدى فيسبوك ما يقرب من 2.8 مليار مستخدم نشط على كوكب يبلغ عدد سكانه 7.9 مليارات شخص.

وكانت خطة فيسبوك في عام 2019 هي إطلاق العملة القائمة على تقنية البلوك تشين بحلول أوائل عام 2020، وهو أمر من الواضح أنه لم يحدث بعد أن بدأت المنظمات الشريكة لشركة التكنولوجيا، مثل: باي بال و eBay، بالانسحاب بعد موجة الصحافة السلبية.

ويخشى محافظو البنوك المركزية والسياسيون من أن العملة يمكن أن تهدد الاستقرار النقدي وربما تمكن من غسيل الأموال، وتعني مشاركة فيسبوك أيضًا أن هناك مخاوف بشأن كيفية حماية خصوصية المستخدمين.

وكان أحد المخاوف الكبيرة هو أن Diem قد تشكل تهديدًا لهيمنة الدولار الأمريكي، وبعد شهرين من كشف فيسبوك عن Libra، اقترح محافظ بنك إنجلترا السابق عملة رقمية جديدة تستند إلى سلة عالمية من السلع التي يمكن أن تقلل من مكانة الدولار كعملة احتياطية في العالم.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق