fbpx
الاخبارالامن السيبراني

مركز التطوير الرقمي يرصد ثغرة في أنظمة ويندوز تهدد أهم متصفحات الإنترنت

كشف الخبير التقني في (مركز التطوير الرقمي – DDC) ، عن وجود ثغرة برمجية في أحد إصدارات أنظمة ويندوز، تؤثر على عمل أهم متصفحات الإنترنت.

وقال الخبير، ان “الخبراء في أمن المعلومات، حذروا من ثغرة برمجية في أحد إصدارات أنظمة ويندوز، تؤثر على عمل أهم متصفحات الإنترنت، مشيرين الى أن “ثغرة أمنية اكتشفت في نسخة Windows 10 1903 التي أطلقت العام الفائت، تسببت بمشكلات في عمل بعض أهم متصفحات الإنترنت عند مستخدمي أنظمة ويندوز، ومن ضمنها متصفح Google Chrome، وهددت أمن أنظمة ويندوز ذاتها بحسب ما نقلت “سبق”.

واضاف، أن “الثغرة التي سببها حذف بعض الرموز من نظام التشغيل؛ أثرت على ما يسمى بأنظمة الحماية في متصفح Google Chrome، والتي تعتبر ضرورية لتوفير بيئة آمنة لتصفح الإنترنت”.

وأوضح ، أن “أنظمة الحماية في Chromium تعتبر من بين أفضل الأنظمة، لكن كل نظام توجد فيه نقاط ضعف، وتغير سلوك نظام الحماية لا يعتمد على مطوريه فقط، بل على البرمجيات التي يتعامل معها هذا النظام أيضًا”.

وعبر عن اعتقاده، أن “شخصًا ما في مايكروسوفت قد رأى الثغرة المذكورة وقرر إصلاحها، وفي أبريل 2020 أصدرت مايكروسوفت تحديث CVE-2020-0981 الذي عالج مشكلاتها”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق