fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

تخطط نيسان لإطلاق أول سيارة كهربائية مع بطارية صلبة بحلول عام 2028

كشفت شركة نيسان (Nissan) عن منشأة إنتاج نموذج أولي في يوكوهاما باليابان، حيث تقول الشركة إنها تخطط لتصنيع بطاريات صلبة لإستخدامها في السيارات الكهربائية. وقالت الشركة في بيان إنها تخطط “لإنشاء خط إنتاج تجريبي في مصنعها في يوكوهاما في السنة المالية 2024، مع عمليات تصنيع المواد والتصميم والتصنيع لإنتاج النموذج الأولي على الخط ليتم دراستها في منشأة إنتاج النموذج الأولي. تهدف نيسان إلى طرح أولى سياراتها الكهربائية مزودة ببطاريات صلبة بالكامل في الأسواق في عام 2028. 

من الناحية النظرية،  يمكن شحن البطاريات الصلبة بالكامل بسرعة أكبر، وتحمل المزيد من الطاقة، ويمكنها أيضاً أن تدوم لفترة أطول من بطاريات أيون الليثيوم التي تستخدمها معظم السيارات الكهربائية الآن. قالت نيسان إنها تتوقع في نهاية المطاف إستخدام البطاريات عبر مجموعة سياراتها، بما في ذلك شاحناتها الصغيرة. وقالت إن بطارياتها الصلبة بالكامل يمكن أن تخفض سعر حزم البطاريات إلى 75 دولاراً لكل كيلوواط في الساعة بحلول عام 2028، وفي النهاية إلى 65 دولاراً لكل كيلوواط ساعة. يجب أن تساعد البطاريات في جعل المركبات الكهربائية ميسورة التكلفة بشكل أكبر وفي النهاية تضعها في نفس نقطة السعر مثل السيارات التي تعمل بالبنزين. 

تعمل شركات تصنيع سيارات أخرى أيضاً على تطوير البطاريات الصلبة، حيث تخطط شركة كوانتوم سكيب (QuantumScape) المدعومة من فولكس فاجن (Volkswagen) لبدء بيعها في عام 2024، وتقول شركة فورد (Ford) أن بطاريات الحالة الصلبة بالكامل التي تطورها ستكون جاهزة بحلول نهاية العقد. كما قالت تويوتا (Toyota) العام الماضي إنها تريد بدء تصنيع البطاريات بحلول منتصف عام 2020 لكنها قالت إن عليها مواصلة البحث في التكنولوجيا حالياً، حيث تعد البطاريات الصلبة بالكامل مكلفة. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق