fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

قطاع الهواتف الذكية يتجاهل مشاكل الإمداد

أظهرت بيانات جارتنر أن مبيعات الهواتف الذكية العالمية ارتفعت بأكثر من 10 في المائة في الربع الثاني ، لتصل إلى 328.8 مليون وحدة حيث عوض الطلب على الأجهزة المتوافقة مع الجيل الخامس انقطاع الإنتاج المستمر ونقص المكونات في هذا القطاع.

وذكرت شركة الأبحاث أن المبيعات للمستخدمين النهائيين زادت بنسبة 10.8 في المائة على أساس سنوي من 296.9 مليون في الربع الثاني من عام 2020 ، في حين نمت مبيعات الهواتف المحمولة العالمية الإجمالية بنسبة 10.2 في المائة.

وأشار أنشول جوبتا ، كبير مديري الأبحاث في جارتنر ، إلى الموجة الثانية من فيروس كوفيد -19 (فيروس كورونا) التي تسببت في إغلاق المصانع في الهند وفيتنام إلى جانب إغلاق التجزئة وقيود التسليم عبر الإنترنت ، مما أثر على المبيعات في الربع الأخير بعد بداية قوية لهذا العام. .

ومع ذلك ، أضاف: “شهدت المناطق ذات الانتشار العالي لاتصال 5G طلبًا قويًا على الهواتف الذكية 5G وكانت محركات نمو لبائعي الهواتف الذكية الرائدين”.

كان أحد هؤلاء البائعين هو Xiaomi ، الذي يستمر في التقدم من قوة إلى قوة.

تجاوزت مبيعات الهواتف الذكية للبائع الصيني في جميع أنحاء العالم مبيعات Apple لتضعها في المرتبة الثانية ، بعد أن سجلت نموًا بنسبة 80.5 في المائة لتصل إلى 51 مليون وحدة ، مدعومًا بحضور أقوى عبر الإنترنت وتوسع سريع خارج منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

في المرتبة الثالثة ، نمت مبيعات Apple بنسبة 28.3 في المائة لتصل إلى 49.3 مليون ، مع بقاء الطلب على سلسلة iPhone 12 قوياً في أسواق 5G.

وأشار جارتنر إلى أن شركة Samsung الرائدة منذ فترة طويلة وسعت نطاقات 5G عند الدخول وأسعار النطاق المتوسط لاستهداف الطلب على اتصال الجيل التالي ، مما ساعدها على تسجيل مبيعات 57.7 مليون وحدة مقارنة بـ 54.8 مليون في الربع الثاني من عام 2020.

أكمل البائعان الصينيان Oppo و Vivo المراكز الخمسة الأولى ، حيث نمت المبيعات على التوالي بنسبة 42.4 في المائة لتصل إلى 33.6 مليون و 41.6 في المائة لتصل إلى 32.2 مليون.

أضاف جوبتا طلبًا مكبوتًا اعتبارًا من عام 2020 “يستمر في تعزيز ميزة بائعي الهواتف الذكية العالميين في عام 2021”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق