fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

غوغل تحدث البحث والأخبار لمساعدة المستخدمين على تحديد مصادر موثوقة

تُجري غوغل (Google) تحديثات على البحث والأخبار لمعالجة إنتشار المعلومات المضللة. في العام الماضي، قامت بتعديل البحث لإعلام المستخدمين بالقصص سريعة التطور وإضافة قسم حول هذه النتيجة، وتتوفر هذه الميزة حالياً بأكثر من 20 لغة. 

أما الآن، ففي عمليات البحث باللغة الإنجليزية، ستزود هذه الإشعارات المستخدمين أيضاً بمعلومات حول كيفية تقييم نتائج الأخبار عبر الإنترنت. قامت الشركة أيضاً بمشاركة نصائح للمستخدمين لإستخدام أدوات التحقق من الحقائق عبر الإنترنت بشكل موثوق. 

شاركت غوغل معلومات حول التحديثات، وقالت في إعلان لها إنها ستطرح ميزات جديدة بهدف تزويد مستخدميها بنصائح حول كيفية تقييم المعلومات عبر الإنترنت. ففي قسم أهم الأخبار في تطبيق الأخبار، أضافت غوغل تصنيفاً جديداً يسلط الضوء على المصادر التي يتم الإستشهاد بها بشكل متكرر، والتي قد تقدم معلومات ذات صلة بالتقارير الإخبارية. 

سيتمكن المستخدم من ملاحظة هذه الميزة الجديدة على المقالات الإستقصائية أو المقابلات أو الإعلانات أو البيانات الصحفية أو القصص الإخبارية المحلية والتي قد توفر سياقاً إضافياً للأخبار التي تنشرها وسائل الإعلام. سيتم إطلاق هذه الميزة قريباً على الهواتف المحمولة باللغة الإنجليزية للولايات المتحدة وسيتم طرحها عالمياً في الأسابيع المقبلة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق