fbpx
الاخبارالذكاء الاصطناعي

إجتماع للیونسكو في الكويت حول أخلاقيات الذكاء الإصطناعي

ترأست الكويت إجتماع خبراء الیونسكو للتفاوض حول مسودة توصيات أخلاقيات الذكاء الإصطناعي (AI). 

أدار مندوب الكويت لدى اليونسكو الدكتور آدم الملا الجلسة الإفتراضية لإجتماع اللجنة الحكومية الدولية الخاصة لليونسكو للخبراء الفنيين والقانونيين. 

ذكر الملا في تصريحاته إلى أن إجتماع الخبراء عقد خلال الفترة من 26 الى 30 نيسان الجاري، وأشار إلى أن الخبراء التقنيين والقانونيين سوف يجتمعون مرة أخرى في الشهر المقبل للتفاوض والمصادقة على المسودة النهائية للتوصيات بشأن أخلاقيات الذكاء الإصطناعي. 

كما أوضح أنه سيتم تقديم النص المعتمد إلى الدول الأعضاء لإعتماده من قبل المؤتمر العام لليونسكو في دورته الحادية والأربعين في تشرين الثاني 2021. 

وأضاف الملا أن جهود اليونسكو لكتابة مدونة دولية لأخلاقيات الذكاء الإصطناعي والتفاوض بشأنها قد بدأ في تشرين الثاني 2019. 

وذكرت اليونسكو أن هذه الجهود تهدف إلى إيجاد سياسات دولية ووطنية وأطر تنظيمية لضمان أن تقنيات الذكاء الإصطناعي تفيد البشرية ككل، وشددت على أن العالم يحتاج إلى ذكاء إصطناعي محوره الإنسان لإستخدامه في مصلحة الناس وليس العكس. 

وأضافت اليونسكو أن تطوير أداة عالمية بمعايير شاملة من شأنه أن يوفر للذكاء الإصطناعي الأساس الأخلاقي القوي، والذي لن يحمي فحسب، بل و سيعزز أيضاً حقوق الإنسان وكرامته، فإذا تم تبنيها فستكون بوصلة إرشادية أخلاقية وقاعدة معيارية عالمية تسمح ببناء إحترام قوي لسيادة القانون في العالم الرقمي. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق