fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

تسريبات عن إنهاء شركة EA عقدها مع FIFA

ظهرت تسريبات حديثاً مفادها أن الرئيس التنفيذي لشركة Electronic Arts، آندرو ويلسون (Andrew Wilson)، ينوي إنهاء صفقة التراخيص مع إتحاد FIFA، حيث أن الشركة لا تحقق أي أرباح تذكر من هذه الشراكة. 

وذكر ويلسون أن الشراكة مقيدة بشكل كبير، ولا تقدم قيمة كافية للشركة لتبرر ذلك. 

وعلى الرغم من أن الصفقة مع FIFA تمنح بعض الإمتيازات، إلا إن الشركة لديها أيضاً أكثر من 300 إتفاقية ترخيص أخرى تسمح لها بإستخدام أسماء وتشابه أشكال اللاعبين والفرق والبطولات دون الحاجة إلى صفقة رسمية مع FIFA. 

إقترح ويلسون أنه في مقابل التصريح، تفرض FIFA العديد من القيود على ما يمكن أن تفعله EA بألعابها. في العام الماضي، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن EA تتجادل مع FIFA لتحصل على حقوق التوسع في مجالات أخرى، مثل لقطات حصرية حية، أو تقديم عناصر رقمية مثل NFT. 

وذكرت الصحيفة أيضاً أن تكلفة الصفقة هي عامل رئيسي آخر في مفاوضات EA و FIFA. تقول التسريبات إن FIFA تريد أكثر من ضعف ما تحصل عليه حالياً من EA، مما يرفع قيمة الصفقة إلى أكثر من مليار دولار على مدى أربع سنوات. 

وقال ويلسون رداً على ذلك “لا نريد أن ندفع أكثر مما تستحقه هذه الرخصة، ولكن الأمر لا يتعلق بذلك، بل يتعلق بقدرتنا على تقديم الألعاب والتجارب التي يريدها متابعونا، في الوقت المناسب”. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق