fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

تعلن إنتل عن شريحة مصممة لتعدين العملات المشفرة بإستهلاك منخفض للطاقة

تستثمر إنتل في تقنية السلاسل الكتلية بشريحة جديدة مصممة لتعدين العملات الرقمية (عبر رويترز). تركز الشركة على الإستدامة، وتخطط لتطوير تقنيات الحوسبة الأكثر إدخاراً للطاقة على نطاق واسع. 

أعلنت شركة إنتل عن أول شريحة تركز على تعدين العملات المشفرة، والتي تسميها “Blockchain Accelerator”، ومن المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. 

وقامت شركتان بالفعل بالحجز على التكنولوجيا مسبقاً، بما في ذلك شركة التعدين GRIID وشركة Block، وهي شركة FinTech مملوكة لشركة Jack Dorsey والمعروفة سابقاً باسم Square. 

وتقول شركة إنتل إن المزيد من المعلومات حول الشريحة ستتوفر في المؤتمر الدولي لدوائر الحالة الصلبة، والذي سيبدأ في 20 شباط الجاري. ومن المقرر أن تقدم الشركة عرضاً تقديمياً في حدث ISCC في 23 من نفس الشهر بعنوان “تعدين البيتكوين بإستخدام الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق”، وهذه الدوائر (دوائر ASIC) تستهلك طاقة أقل لكونها تقوم بهدف معين واحد فقط، مثل تعدين العملات المشفرة. 

أصبح التأثير البيئي لتعدين العملات المشفرة مصدر قلق كبير، وقد تكون شريحة إنتل الجديدة خطوة نحو معالجة ذلك. 

غالباً ما تحصل منصات التعدين (التي تستهلك الكثير من الطاقة) على طاقتها من محطات الفحم والغاز الطبيعي التي يمكن أن تضر بالبيئة، ويمكن أن تساهم أيضاً في إرتفاع تكاليف الكهرباء وإنقطاع التيار الكهربائي. 

وقد ناقش المختصون كيفية معالجة إرتفاع إستهلاك الطاقة المرتبط بتعدين العملات المشفرة، وحتى مطالبة شركات التعدين بالكشف عن مقدار الطاقة التي تستهلكها. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق