fbpx
تقنيات الاتصالاتمقالات

ما الذي تعنيه تقنية الجيل الخامس 5G بالنسبة للعقارات

نسمع كثيرًا هذه الأيام عن 5G – سميت بهذا الاسم لأنها الجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات . يتطلب انتشار الأجهزة  الالكترونية الجديدة المتصلة وسيول الفيديو المتدفقة من مواقع التواصل الاجتماعي زيادة كبيرة في عرض النطاق الترددي والسرعة. حيث ان التوفر الواسع لـ 5G سيضع حداً للخدمة الخلوية المتقطعة في المناطق المزدحمة ، وسيعزز الاتصال السلس للأجهزة من فرش الأسنان الذكية إلى السيارات ذاتية القيادة.

 في العقارات ، تمهد شبكة الجيل الخامس الطريق لمزيد من الجولات العقارية عالية التقنية التي يتم تقديمها باستخدام الواقع المعزز ، والمنازل الذكية الأكثر ذكاءً ، والمكاتب البعيدة المتصلة فيما بينها . بحيث يجب أن تختفي التقطعات المحرجة وغيرها من المشاكل المزعجة التي تحدث أثناء مكالمات الفيديو.

الهدف من 5G هو توفير سرعات تبلغ حوالي 10 جيجابت في الثانية لهاتفك ، بما يصل إلى أكثر من 600 مرة من سرعات 4G المعتادة اليوم ، وفقًا لمجلة Wired. ستعمل هذه التكنولوجيا على تقليل حالات التأخير في نقل البيانات latency* ، حتى تتمكن من معرفة من يقف عند الباب من جرس الباب الذكي. نظرًا لأن تبادل المعلومات يتم بشكل فوري ، تحتاج الى انترنت فائق السرعة ليواكب سرعة نقل البيانات ، و ايضا تمكن التقنية من إرسال الجولات العقارية فائقة الوضوح بدقة 4K وعرضها بزاوية 360 درجة من هاتفك.

لمشاهدة المقال كاملاً اضغط هنا

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق