fbpx
الاخبارالامن السيبراني

ضرب قراصنة وسائل الإعلام إمبريسا البرتغالية

تعطلت يوم الاثنين المواقع الخاصة بإحدى أكبر الصحف البرتغالية ومحطة إذاعية كبرى مملوكة لأكبر مجموعة إعلامية في البلاد إمبريسا يوم الاثنين بعد تعرضهما لهجوم قراصنة في مطلع الأسبوع.

وقالت كل من صحيفة Expresso ومحطة SIC التلفزيونية إنهما أبلغا بالحادثة وكالة شرطة التحقيق الجنائي PJ والمركز الوطني للأمن السيبراني (CNCS) وسيقدمان شكوى.

نشر المتسللون المزعومون ، الذين يطلقون على أنفسهم Lapsus $ Group ، رسالة على مواقع الويب تفيد بأنه سيتم تسريب البيانات الداخلية إذا فشلت المجموعة الإعلامية في دفع فدية. تضمنت الرسالة معلومات الاتصال بالبريد الإلكتروني و .Telegram

ولم ترد الجماعة على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

Lapsus $ ، التي تدعي أنها حصلت على حق الوصول إلى حساب     Amazon Web Services  الخاص بشركة إمبريسا ، أرسلت أيضاً بريداً إلكترونياً للتصيد الاحتيالي إلى مشتركي Expresso وقام بالتغريد من حساب Twitter الذي تم التحقق منه في الصحيفة.

يُزعم أن المجموعة نفسها اخترقت موقع وزارة الصحة البرازيلية الشهر الماضي ، مما أدى إلى تعطيل العديد من الأنظمة ، بما في ذلك نظام يحتوي على معلومات حول برنامج التحصين الوطني والآخر يستخدم لإصدار شهادات التطعيم الرقمية.

وقال منسق CNCS ، لينو سانتوس ، لصحيفة أوبزرفادور ، إنها المرة الأولى التي تشن فيها الجماعة هجوماً في البلاد.

مواقع الويب الخاصة بـ Expresso و SIC غير متصلة بالإنترنت منذ يوم الأحد ، حيث تعرض الصفحات رسالة تقول إنها “غير متاحة مؤقتاً” بعد الهجوم وستعود “في أقرب وقت ممكن”.

في غضون ذلك ، تنشر المؤسستان الإعلاميتان قصصاً إخبارية على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما. ووصفوا ذلك بأنه “هجوم غير مسبوق على حرية الصحافة في العصر الرقمي”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق