fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

متصفح Microsoft Edge يجلب عدداً كبيراً من التحسينات

أصدرت شركة مايكروسوفت النسخة الـ 88 من متصفحها للويب Microsoft Edge المستند إلى مشروع Chromium مع تحسينات في الأداء لميزة “علامات التبويب النائمة”، وميزة “علامات التبويب العمودية”، والأدوات المحسنة لإدارة ملفات تعريف الإرتباط.

ويعمل فريق مايكروسوفت منذ شهر آب على تصحيح أداء Microsoft Edge بشأن معايير الأداء.

وعرضت الشركة في شهر أيلول الميزة الجديدة المسماة “علامات التبويب النائمة”، التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من إستخدام الذاكرة والمعالج، بالإضافة إلى تقليل الحمل على بطاريات الحاسب المحمول.

وتم طرح هذه الميزة في الإصدار التجريبي من النسخة الـ 88، وتعمل على تعزيز الأداء عن طريق وضع علامات التبويب غير النشطة في وضع السكون لتحرير موارد النظام لعلامات التبويب النشطة أو التطبيقات الأخرى.

ووفقًا لإختبارات مايكروسوفت الداخلية، تقلل علامات التبويب النائمة إستخدام الذاكرة بمعدل نسبة 32% في المتوسط، كما تقلل إستخدام المعالج بمعدل نسبة 37%.

وتتضمن النسخة الـ 88 من المتصفح خياراً لوضع علامات التبويب في وضع السكون بعد خمس دقائق من عدم النشاط، وتوفر سياسات جماعية للمسؤولين لإدارة علامات التبويب النائمة.

ويتضمن المتصفح الآن ميزة جديدة تسمى “تعزيز بدء التشغيل”، التي تجعل تشغيل المتصفح أسرع من خلال تشغيله في الخلفية، وهي ميزة تجريبية حالياً يتم طرحها لبعض المستخدمين فقط.

وتأتي النسخة الـ 88 أيضًا مع ميزة “علامات التبويب العمودية”، التي تساعد المستخدمين على إدارة علامات التبويب المتعددة.

تقول مايكروسوفت “تتيح علامات التبويب العمودية للمستخدمين نقل علامات التبويب إلى الجانب، حيث تسهل الأيقونات المتموضعة رأسياً والعناوين الطويلة للمواقع عملية التعرف على علامات التبويب التي يريدون فتحها والانتقال إليها بسرعة”.

وهناك مجموعة من التحديثات والتغييرات الأخرى في الإصدار التجريبي من النسخة الـ 88 من متصفح Microsoft Edge، ومن ضمنها إزالة برنامج مشغل الفلاش من شركة أدوبي”. تستعد أدوبي لإيقاف دعم برنامج مشغل الفلاش في نهاية العام، وأصدرت التحديث الأمني ​​الأخير هذا الأسبوع، كما تحث الأشخاص على إلغاء تثبيت برنامج مشغل الفلاش قبل نهاية العمر الافتراضي”.

ويتم بدءاً من 12 كانون الثاني 2021 حظر تشغيل المحتوى الفلاشي، وأصدرت مايكروسوفت في الشهر الماضي تحديثاً لنظام التشغيل ويندوز 10 يزيل برنامج مشغل الفلاش نهائياً.

وتعرض النسخة الـ 88 تنبيهات أمنية في حال تم العثور على كلمة مرور المستخدم في تسريب عبر الإنترنت.

ويجب أن تسهل النسخة الجديدة على المستخدمين إدارة أذونات الموقع، وحذف ملفات تعريف الإرتباط من الجهات الخارجية.

ويمكن للمستخدمين أيضاً فرز ملفات تعريف الإرتباط بحسب الجهة، وبحسب الإسم، وبحسب عدد ملفات تعريف الإرتباط، وبحسب كمية البيانات المخزَّنة، وبحسب آخر تعديل.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق