fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

المملكة المتحدة تخصص 4 ملايين جنيه إسترليني لتشجيع العمل بـ5G

فتحت حكومة المملكة المتحدة مسابقة للمشاريع التي تمكن مشغلي الهاتف المحمول من إستضافة معدات 5G في المباني العامة والبنية التحتية على جانب الطريق، في محاولة لتسريع نشر تقنية الجيل التالي. 

وسيتم تقييم البنية التحتية، بما في ذلك محطات الحافلات وأضواء الشوارع، كجزء من مخطط الـ4 ملايين جنيه إسترليني. وأوضحت وزارة الرقميات والثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) في بيان لها أن التجربة تهدف إلى الكشف عن طرق للمشغلين لنشر معدات 5G بشكل أسرع وبتكلفة أقل، مع تقليل التأثير على المنظر العام. 

وتهدف التجربة إلى معالجة العقبات التي تواجه المشغلين في الحصول على المعلومات للتأكد مما إذا كان الهيكل مناسباً لتركيب المعدات. و إستشهدت الوزارة بالموقع والأبعاد المادية والوصول إلى مصدر الطاقة كعوامل. 

وتوقع مات وورمان (Matt Warman)، وزير البنية التحتية الرقمية، وجود “إمكانات هائلة” في أعمدة الإنارة، حيث يمكن أن تقلل الحاجة إلى بناء صواري جديدة لشبكة الجيل الخامس 5G. 

وأشار أيضاً إلى أن هذه الخطوة ستساعد المجالس المحلية والمشغلين على العمل بشكل أكثر فاعلية لجلب “الفوائد المذهلة للإتصال الأسرع بينما نرتقي بالمملكة المتحدة”. 

ويمكن تقديم الطلبات حتى 18 شباط من عام 2022. 

ويضيف المخطط الفائدة إلى جهود حكومة المملكة المتحدة الأخرى التي تدفع نحو الجيل الخامس 5G، بما في ذلك الإلتزام بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لتنويع سلسلة التوريد.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق