fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

فيس بوك يمتلك برنامج سري يسمح للمشاهير بتخطي ضوابط المنصة

يعاني الملايين من مستخدمي فيس بوك من إيقاف حساباتهم إما لأسباب واهية أو بسبب دعمهم لبعض القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية. عمليات الإيقاف تلك والتي تستند جميعها إلى مخالفة ضوابط استخدام فيس بوك تحدث فقط بحسب تقرير جديد مع المستخدمين العاديين لأن المنصة الشهيرة لديها برنامج خاص للتعامل مع المشاهير.

التقرير الذي نقله The Verge يشير أن برنامج فيس بوك السري والمعروف داخلياً باسم Xcheck يعمل على تخطي ضوابط المنصة في إزالة المحتوى كالصور والمنشورات من حسابات المشاهير خشية اندلاع حملة مناهضة لعمليات الإزالة تلك في الوقت الذي يعاقب المستخدمون العاديون على نشر نفس المحتوى.

البرنامج السري لأشهر موقع للتواصل الاجتماعي يشمل تقريباً 5.8 مليون مستخدم وهو ما يمثل تقريباً 0.5% من مستخدمي فيس بوك في عام 2020 الذين تخطى عددهم مليار مستخدم عالمياً فيما وصلت حماية المشاهير إلى حد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والتي كان سبباً في في مهاجمة فيس بوك لتركها المحتوى المضلل الذي ينشره.

فيس بوك وداً على هذا التقرير أكدت أنها تعمل على تعديل الأمر وأن هذا البرنامج كان يهدف في الأساس في التأكد من زيادة عمليات التحقق مما ينشره المشاهير وليس الهدف أن يتساهل معهم.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق