fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

آبل تعلن عن ابرز مميزات آلايفون المقبلة

أعلنت شركة آبل (Apple) عن ثلاث ميزات رئيسية جديدة للكاميرا وتسجيل الفيديو، حيث تتوقع أنها ستكون حافزاً أساسياً على إستبدال الطرازات السابقة. 

حيث ستتضمن الأجهزة الجديدة ميزة “البورتريه” (Portrait) في نظام تصوير الفيديو، أي القدرة على تصوير الفيديو بصيغة “برورس” (ProRes) عالية الجودة، ونظاماً جديداً يشبه الفلاتر يُحسّن مظهر وألوان الصور. هذا ويُنظر إلى ميزات الكاميرا على أنها من أكبر نقاط بيع جهاز آيفون 12، الذي يتوقع طرحه للبيع خلال الأسابيع المقبلة. 

وجدّدت آبل تصميم آيفون العام الماضي وأضافت قابلية الاتصال بشبكات الجيل الخامس اللاسلكية كما حسنت مكونات الكاميرا. ستحافظ الشركة هذا العام على ذات قياسات وتصميم الأجهزة عند 5.4 بوصة و6.1 بوصة للأجهزة العادية و6.1 بوصة و6.7 بوصة لطراز برو. 

وستتضمن الهواتف الجديدة شريحة A15 أسرع، وجزءا أصغر غير مستغل من الشاشة، إضافة إلى تقنية الشاشة الجديدة التي يمكن أن تتيح معدل تحديث أسرع لتصفح أسلس.

وعادةً ما تكشف الشركة التي يقع مقرّها في كوبرتينو، كاليفورنيا، النقاب عن أجهزة آيفون الجديدة في شهر سبتمبر، ولكن تم تأجيل إطلاقها العام الماضي حتى أكتوبر بسبب تداعيات الإنتاج الناجمة عن كوفيد-19. ومع تأجيل شركة آبل لموضوع العودة إلى العمل من المكاتب حتى عدة أسابيع، من المحتمل أن يكون إطلاق آيفون القادم افتراضياً. امتنعت متحدثة باسم شركة آبل عن التعليق.

أضافت آبل تقنية “البورتريه” لأول مرة في “أيفون بلس 7” في 2016، وسرعان ما أصبح المفضل لدى المعجبين. يمكن لهذه الميزة أن تضع الشخص في تركيز بؤري قوي مع تعتيم الخلفية فيما يعرف بتأثير “بوكيه” (bokeh). وبالنسبة لأجهزة آيفون الجديدة، تخطط آبل لإضافة هذه التقنية نفسها إلى الفيديو بميزة يُطلق عليها داخلياً اسم الفيديو السينمائي. وكما حاله مع الصور الثابتة، يخلق مستشعر العمق في آيفون التأثير ويسمح للمستخدم بتغيير درجة الضبابية بعد التصوير.

فضلاً عن ذلك، تتيح ميزة تصوير فيديو “برورس” الجديدة لمستخدمي آيفون التقاط مقاطع بصيغة عالية الجودة ما يمنح المحررين مزيداً من التحكم ما بعد التصوير.

يستخدم محررو الفيديو المحترفون هذه الصيغة في صناعة الأفلام، ولا يستهدف عادةً كافة فئات المستخدمين بسبب أحجام ملفاته الكبيرة. ستصور أجهزة آيفون الآتية بتقنية “برورس” بتمايز تقنيات (HD) و(4K).

تلت ميزة “برورس” إضافة “بروراو” (ProRaw) العام الماضي، وهي صيغة ملف صور ثابتة عالي الجودة يمنح المحررين المحترفين مزيداً من التحكم. وكما هو الحال مع “بروراو”، قد يكون تصوير فيديو “برورس” حصرياً لطرازات “برو” الأعلى سعراً.

هناك ميزة أخرى تتيح للمستخدمين تحكماً أفضل بمظهر الألوان وسطوع تفاصيل صورهم. سيتمكن المستخدمون من الاختيار من بين عدة أنماط لتطبيقها على صورهم، بما في ذلك نمط لإظهار الألوان أكثر دفئاً أو برودةً مع الحفاظ على حيادية اللون الأبيض. وسيضيف خيار آخر مظهراً أكثر دراماتيكية مع ظلال أعمق ومزيد من التباين؛ حيث تُخطط الشركة لنمط أكثر توازناً لإظهار الظلال والألوان الواقعية بمظهر أكثر إشراقاً.

ما لا شك فيه أن الميزة ستختلف عن المرشحات القياسية المتوفرة في تطبيق الكاميرا على آيفون منذ عام 2013، وذلك من خلال تطبيق التغييرات بدقة على الأشياء والأشخاص داخل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بدلاً من تطبيق مرشح واحد عبر الصورة بأكملها.

وتُعدّ أجهزة آيفون الجديدة من آبل، التي تحمل الأسماء الرمزية “D16″، و”D17″، و”D63″، و”D64″، مجرّد حفنة فقط من الأجهزة الجديدة التي من المقرر إطلاقها في الأشهر المقبلة. حيث تعمل الشركة أيضاً على تحديث جهاز “ماك بوك برو” (MacBook Pro) مع رقائق داخلية من المحتمل أن يطلق عليها اسم M1X، وجهاز “أيباد ميني” المعاد تصميمه، وجهاز “أيباد” للمبتدئين الموجه للطلاب؛ كما أنها تُجهّز أيضاً ساعات آبل الجديدة وسماعات “إيربود” للمبتدئين.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق