fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

زوم تعلن عن العمل على خدمة بريد إلكتروني

تتطلع شركة Zoom إلى التوسع إلى ما وراء الدردشة المرئية إلى مجالات جديدة، وتحديداً خدمات البريد الإلكتروني والتقويم، وذلك وفقا لتقرير جديد من موقع The Information. تدرس الشركة إمكانية تكرار نجاحها بمكالمات وإجتماعات الفيديو في سوق أكثر تنافسية، وهو سوق البريد الإلكتروني.

وشهدت منصة مؤتمرات الفيديو عاما حافلا بالنجاح، حيث إرتفع سعر أسهمها بأكثر من 500% بسبب الإرتفاع غير المسبوق في العمل عن بُعد الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

تطور الشركة منتجا للبريد الإلكتروني، وقد تبدأ بإختبار الخدمة مع بعض العملاء في وقت مبكر من العام المقبل. ويبدو أن تطبيق التقويم بعيد الإطلاق، وليس من الواضح إن كانت الشركة قد بدأت عملية التطوير عليه أم لا.

لكن تعد كلتا الفكرتين من الطرق الذكية لإستكشاف الخدمات، خاصة إذا بدأت الشركات بإعادة الموظفين إلى مواقع العمل، وإنخفض الإعتماد على مؤتمرات الفيديو ​​مع إستمرار توزيع لقاحات كورونا عام 2021.

وتعتبر منصات مؤتمرات الفيديو التابعة للشركات الكبرى، مثل منصة Office 365 لشركة مايكروسوفت ومنصة Workspace لشركة غوغل، بمثابة المنافسين الرئيسيين لمنصة زوم.

ويقدم كل من هذين النظامين منتجات التقويم والبريد الإلكتروني ومؤتمرات الفيديو، لذلك من المنطقي أن تبحث زوم عن محل لها في مجال البريد الإلكتروني والتقويم لمحاولة توسيع عملها، وجعل منصة زوم أكثر من مجرد منصة أحادية الغرض.

ويحتوي التقرير على عدد من الإشارات الأخرى التي تفيد بأن الشركة مهتمة ببناء مجموعة من التطبيقات الكاملة للمؤسسات، ومن ضمنها وظائف جديدة لميزات الدردشة وتكاملها مع التطبيقات الأخرى مثل Asana و Dropbox.

يذكر أن هناك دائما إحتمال أن تقرر الشركة الإنتظار لترى كيف يؤثر التحول إلى العمل المكتبي في نشاطها التجاري، وهل أن العمل عن بُعد سيظل عاملاً مهماً للحياة في المستقبل.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق