fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

تختبر Facebook خاصية سلاسل المنشورات (Threads)

من الواضح أن شركة Facebook تترصد الميزات في تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث تحاول الشركة أن تضيف ميزات مماثلة لتطبيقها كل ما ظهرت ميزة مفيدة.

بدأت تظهر في الأسبوع الماضي خيارات لمستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي الشهير تسمح لهم بربط منشوراتهم الجديدة بمنشور سابق، مما يسمح بتوفير سياق أحداث أوسع عبر عدة منشورات. وبهذه الطريقة، سيتم ربط كل منشور جديد تتم إضافته إلى سلسلة منشورات Facebook بالمنشور الأول، مما يؤدي إلى إنشاء سلسلة طويلة من التحديثات (Post Thread) التي تتوافق مع المنشور الأول.

تتشابه هذه الخاصية تماماً مع سلاسل تحديثات تغريدات Twitter، والتي أطلقت عام 2017، مما يسمح للمستخدمين بإضافة المزيد من المعلومات السياقية إلى تغريداتهم، وكذلك إستخدام تسلسل كلامي للتغريدات. إن هذه الخاصية مفيدة جداً على منصة Twitter، نظراً لكون التغريدات تحتوي على حد معين للنص، ولكن Facebook صرحت بأنها تهدف بهذه الميزة لأهداف أخرى، وأنها قد أطلقتها تجريبياً لبعض حسابات المشاهير.

صرحت الشركة بأن مستخدميها سوف يستفيدون من هذه الميزة للتعليق المباشر على حدث ما، أو نشر تعليقات على منشور معين، بدلا من تعديل المنشور الأصلي وإضافة كتابة في نهاية المنشور تحتوي على التحديث. نظراً لأن Facebook تختبر هذه الميزة مع شخصيات مشهورة، ربما يكون إستخدامها المقصود هو جعل مشاركة الأخبار أكثر بساطة. وهذا يعد منطقياً إلى حد ما، ولكن الطريقة التي يتم عرضها بها قد تسبب المشاكل، خاصة إذا كان كل مستخدم قادراً على مشاركة التحديثات بشكل مستمر حول الأحداث اليومية الروتينية.

ولكن هذا يعتمد على كيفية إختيار Facebook لطريقة عرضها، فإذا أظهر Facebook فقط المنشور الإضافي الأول لكل سلسلة منشورات، بدلاً من السلسلة الكاملة، فقد ينجح ذلك وقد يكون مفيداً لتطوير الأحداث الإخبارية، مما يسهل على المستخدمين متابعتها جنباً إلى جنب مع سلسلة منشورات محدثة بإستمرار، وهذا مشابه لما تفعله عدد من الوكالات الإخبارية عند تغطية الأخبار العاجلة بشكل سلسلة نصية مباشرة.

إن ما يحصل في هذه الحالة هو قيام Facebook بنسخ ميزة مفيدة من تطبيق آخر مرة أخرى، ولكن على الأقل هذه الميزة لديها تطبيق عملي مفيد هذه المرة.

كما ذكر لحالياً، تقوم Facebook بإختبار الميزة فقط مع مجموعة صغيرة من الشخصيات المشهورة، دون الحديث عن نيتها لتوفير هذه الميزة لكل المستخدمين.

المصدر
socialmediatoday
كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق