fbpx
الاخبارالامن السيبراني

القراصنة وصلوا إلى شفرة المصدر لمايكروسوفت بإختراق SolarWinds

اعلنت مايكروسوفت أن تحقيقاتها حول الإختراق كشف عن نشاط غير معتاد في بعض الحسابات الداخلية، وتبين أن أحد الحسابات تم إستخدامه لعرض شفرة المصدر في عدد من المستودعات البرمجية. 

وما زالت تداعيات إختراق شركة SolarWinds تتواصل، وبعد أن أكدت مايكروسوفت سابقاً تعرضها للإختراق، ها هي اليوم تؤكد وصول القراصنة لأجزاء حساسة من أنظمتها، مثل شفرة المصدر (Source Code). 

وأكدت مايكروسوفت أنه لم يتم تعديل أية شفرات برمجية، وأنها ستواصل تحقيقها بالإختراق، وطمأنت المستخدمين أنه لا توجد أية مخاطر تحيط بهم وبياناتهم، حيث أن مجرد إستعراض الشيفرة البرمجية لا يرفع من المخاطر التي يمكن للمستخدمين التعرض لها. 

وبالرغم من ذلك، يعد وصول القراصنة إلى شفرات المصدر الخاصة بالشركة أمر لا يمكن التهاون فيه، ويؤكد لأي مدى تمكنوا من الوصول لأجزاء حساسة في هذه الشركة. 

وكانت التقارير السابقة حول الإختراق قد ذكرت تعرض مجموعة من الهيئات الأمريكية الحكومية، مثل الوزارات الحساسة والشركات الكبرى، للإختراق بسبب إختراق برامج SolarWinds ونشر برمجيات تجسس عبر تحديثاتها، وتتهم الحكومة الأمريكية مجموعة قرصنة مدعومة من روسيا بالوقوف وراء العملية، لكن ما زالت التحقيقات لم تصل إلى نهايتها بعد. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق