fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

تركيا تطرح تكنولوجيا eSIM الجديدة

أعلن عادل كارا إسماعيل أوغلو، وزير النقل والبنية التحتية التركي، عن إطلاق تركيا الأسبوع الماضي للجيل الجديد من تقنية GSM، وهي تقنية eSIM، المختصة بالإتصالات النقالة. 

وقال الوزير إن “تقنية eSIM الجديدة، التي تم تطويرها بإستخدام الموارد المحلية والوطنية وبإستخدام أحدث التقنيات، سيكون لها مجموعة واسعة من الإستخدامات، في الهواتف الذكية والتقنيات القابلة للإرتداء والتواصل بين الآلات إلى العديد من المنتجات الصناعية. 

واشار الى تسبب وباء كورونا في تغييرات كبيرة في أنماط حياة الناس، ما دفع بلاده الى بذل الجهود لضمان إمكانية إستخدام الإنترنت وأنظمة الإتصالات دون إنقطاع بما يتماشى مع الإحتياجات المتزايدة. 

وقال أوغلو “تم نشر خوادم أنظمة eSIM في بلدنا بواسطة هيئة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتتوافق مع المتطلبات المحلية ومعايير GSMA. وسيتم تطبيق برنامج eSIM في الأجهزة المزودة بميزات SIM، اذ انه بمساعدة الشريحة، يمكن تثبيته وإدارته عن بُعد بإستخدام هذه التكنولوجيا.

وأضاف، أن “تطبيق eSIM سيوفر وصولاً سريعاً وسهولة في الإستخدام بين أجهزة المستهلكين، وسيتمكن المشتركون من تغيير مشغل الخدمة دون الذهاب إلى الموزعين”.

وأوضح أنه “بفضل هذه التقنية، لن تتأثر ميزة SIM بالمشاكل المعتادة، مثل الإهتزاز والصدمات والرطوبة في المركبات والأجهزة المستخدمة، حيث سيتم القضاء على مشاكل مثل شراء وتخزين وتركيب بطاقة SIM”. 

وأشار إلى أنه “سيتم إستخدام معلومات بطاقة SIM الحساسة محلياً دون السفر إلى الخارج وسيتم ضمان أمن المعلومات، مشيراً إلى أن تركيا ستحافظ بشكل كامل على البيانات الحساسة في البلاد”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق