fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

تويتر تعلن إغلاق تطبيق Periscope

ظهرت العديد من التسريبات في الفترة الأخيرة عن نية تويتر لإغلاق خدمة بث الفيديو بيريسكوب التي كانت متاحة على المنصات الرئيسية لسنوات، والآن تؤكد الشركة التقارير وتحدد تاريخ 31 آذار 2021 موعداً نهائياً لعمل تطبيق بث الفيديو. 

وتعزو تويتر قرار إيقاف تطبيق بيرسكوب لتراجع أعداد المستخدمين خلال الفترة الماضية، وبالتالي صعوبة توفير الدعم المعتاد مع قلة المستخدمين، الأمر الذي جعلها تتخذ القرار النهائي بإغلاقه. 

إستحوذت تويتر على بيرسكوب عام 2015 قبل إطلاقه للمستخدمين، وذلك لمنافسة تطبيق بث الفيديو ميركات (Meerkat) الذي كان لديه قاعدة مستخدمين واسعة. إلا أن انتشار منصات الفيديو بالسنوات الماضية تسبب بتضييق الخناق على التطبيق لا سيما بوجود عمالقة بث الفيديو مثل تويتش (Twitch) ويوتيوب وغيرها. 

ورغم أن التطبيق سيغلق في نهاية آذار 2021، إلا أن التحديث الأخير بدأ رحلة الإغلاق مسبقاً مع منعه للمستخدمين من تسجيل الدخول في حال سبق وسجلوا خروجهم. 

بينما قررت تويتر إغلاق التطبيق بشكل نهائي، ربما نشاهدها خلال الفترة القادمة بدمج معظم مزاياه مع منصتها الرئيسية، ليصبح بالإمكان الإستمتاع بخدمات البث المباشر من منصة تويتر نفسها دون الحاجة لإستخدام لتطبيق منفصل. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق