fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

أدوبي تصدر التحديث الأخير لبرنامج مشغل الفلاش

أصدرت شركة أدوبي التحديث النهائي لمنصة مشغل الفلاش الشهير، وذلك قبل أسابيع من نهاية الدعم الرسمي للبرنامج، حيث ستتوقف أدوبي عن دعم مشغل الفلاش في 31 كانون الأول 2020، وتحظر تشغيل المحتوى الفلاشي في 12 كانون الثاني 2021.

وقالت الشركة “قمنا من خلال التحديث النهائي لبرنامج مشغل الفلاش بتحديث الوظائف من أجل عملية إلغاء التثبيت السريعة، وذلك في سبيل تشجيع الأشخاص على إلغاء تثبيت مشغل الفلاش قبل نهاية دعم البرنامج، وللمساعدة في توعية المستخدمين بأنه اعتباراً من 12 كانون الثاني 2021، فإن أدوبي تحظر تشغيل محتوى الفلاش.

وقدمت أدوبي موجزاً ​​في ملاحظات الإصدار، حيث تقول “نريد أن نشكر جميع عملائنا والمطورين الذين إستخدموا مشغل الفلاش وأنشؤوا محتوى فلاشي مذهل على مدى العقدين الماضيين”.

وأضافت “ان مشغل الفلاش كان له دور حاسم في تطوير محتوى الويب عبر الرسوم المتحركة والتفاعل والصوت والفيديو، ونحن متحمّسون للمساعدة في قيادة الحقبة التالية من التجارب الرقمية”.

جرى التخلص التدريجي من المحتوى الفلاشي ضمن المتصفحات الرئيسية للويب، وقد حثّت أدوبي المطورين في عام 2015 على الإنتقال إلى المعايير الحديثة، مثل HTML5.

وبالرغم من تعرضه للإنتقاد بسبب الأخطاء الأمنية المتكررة، فقد لعب مشغل الفلاش دوراً مهماً جداً في تاريخ الإنترنت.

وساعد مشغل الفلاش في توفير المحتوى التفاعلي، مثل الرسوم المتحركة، عبر الويب ومشغلات الوسائط المتعددة وتقنيات البث، الذي دعمته تقنية الفلاش في البداية قبل تحوله إلى CSS و JavaScript و HTML5.

وشهد المحتوى الفلاشي جهوداً عديدة لجعله يستمر في الإستخدام والدعم، حيث يسمح المحاكي المفتوح المصدر المسمى Ruffleلملفات الفلاش القديمة بالعمل من خلال تطبيقه على سطح المكتب أو متصفح الويب.

ويستخدم موقع “أرشيف الإنترنت” Ruffle للحفاظ على أكثر من 1000 لعبة ورسوم متحركة، ودخلت بوابة الفلاش الضخمة Kongregate في شراكة مع المتحف التفاعلي (The Strong National Museum of Play) للحفاظ على مكتبتها الخاصة بالمشاريع.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق