fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

فرض غرامة على WhatsApp بقيمة 225 مليون يورو

فرضت لجنة حماية البيانات في جمهورية أيرلندا (DPC) غرامة قياسية قدرها 225 مليون يورو على WhatsApp على Facebook بسبب الإخفاقات المتعلقة بالشفافية في كيفية تعاملها مع المعلومات الشخصية للمستخدمين ، بعد تحقيق بدأ في عام 2018.

حيث تعمل DPC كمنظم رئيسي لـ Facebook في الاتحاد الأوروبي. وأوضحت في بيان أن تحقيقًا مطولًا وشاملًا وجد مشاكل تتعلق بكيفية معالجة WhatsApp لبيانات المستخدمين وغير المستخدمين ، وما إذا كانت الشركة ممتثلة لالتزامات اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالكتلة.

وصرحت DPC: “يتضمن ذلك المعلومات المقدمة لأصحاب البيانات حول معالجة المعلومات بين WhatsApp وشركات Facebook الأخرى”.

الغرامة هي الأكبر حتى الآن من قبل المنظم الأيرلندي ، والتي أضافت أنها فرضت أيضًا توبيخًا جنبًا إلى جنب مع أمر WhatsApp لجعل معالجتها متوافقة “من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات التصحيحية المحددة”.

ورداً على ذلك ، جادل WhatsApp في القضايا التي وجدها DPC والمتعلقة بالسياسات التي كانت سارية في عام 2018 وتعهدت باستئناف الغرامة “غير المتناسبة”.

تلتزم WhatsApp بتوفير خدمة آمنة وخاصة. لقد عملنا على ضمان أن تكون المعلومات التي نقدمها شفافة وشاملة وسنواصل القيام بذلك “.

وبموجب قواعد القانون العام لحماية البيانات الحالية ، يمكن أن تؤدي الانتهاكات إلى غرامات تصل إلى 4 في المائة من الإيرادات العالمية للشركة.

أفادت رويترز أن DPC لديها 14 تحقيقًا رئيسيًا في Facebook والشركات الفرعية WhatsApp و Instagram المفتوحة في نهاية عام 2020.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق