fbpx
انترنت الاشياءمقالات

إنترنت الأشياء صفقة كبيرة لنا في هذا العصر؟

نادرًا ما ستجد موقعًا إلكترونيًا موجهًا نحو التكنولوجيا لا يذكر إنترنت الأشياء (IoT). حيث تم تعيين إنترنت الأشياء ليكون واحدًا من أكثر التقنيات اضطرابًا منذ اختراع الإنترنت، ولا بد أن يغير طريقة تفاعلنا مع أجهزتنا.

إنه لأمر مدهش أن تعتقد أن شيئًا غير ملموس، مثل الاتصال بالشبكة، يمكن أن يحمل الكثير من الأمل، وقبل أن نفهم تمامًا سبب اعتبار إنترنت الأشياء جزءًا مهمًا من التكنولوجيا، نحتاج أولاً إلى تحديد ماهيته.

إنترنت الأشياء:

يشير مصطلح إنترنت الأشياء إلى شبكة الأجهزة القادرة على جمع البيانات ومشاركتها مع الأجهزة الأخرى الموجودة على الشبكة نفسها، حيث يسمح ذلك باستشعار الأشياء والتحكم فيها عن بعد من خلال البنية التحتية للشبكة الحالية، وهذا ما يوجِد العديد من الفرص للتكامل السلس للأنظمة القائمة على الحاسب في العالم المادي.

يمكن أن تأتي الأجهزة التي يمكنها العمل مع إنترنت الأشياء بأي شكل وأي وظيفة، ويمكن لأي جهاز من أجهزة مراقبة القلب والسيارات وأجهزة الإرسال والاستقبال الحيوية، وما إلى ذلك، جمع المعلومات ونقلها مع أي جهاز آخر على الشبكة نفسها.

إن إنترنت الأشياء لا بد أن يعطل الطريقة التي نتواصل بها، وسيؤثر هذا الاضطراب في التغييرات في الاقتصاد، ومن المرجح أن يوجِد أسواقًا جديدة تمامًا مثلما فعلت شبكة الإنترنت في شكل التجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والعديد من الصناعات الأخرى. إنها الطريقة التي تتمتع بها تقنية (IoT) بإمكانية تغيير الطريقة التي نستخدم بها التكنولوجيا الحالية التي تجعلها مهمة للغاية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق