fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

الاعلان عن استخدام لينكس عبر أجهزة ماك

قال المطور (هيكتور مارتن) Hector Martin، وهو مطور يقوم بتشغيل لينكس بانتظام عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، بجلب لينكس إلى أجهزة ماك مع شريحة M1، ان “المطورين ينجذبون إلى مزايا الأداء التي تقدمها شريحة M1 من آبل، والقدرة على تشغيل لينكس عبر آلة صامتة قائمة على ARM”.

من جانبه يصف (كريس وايد) Chris Wade، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة Corellium، الطريقة الجديدة التي وفرتها الشركة بأنها قابلة للاستخدام تمامًا عبر جهاز Mac Mini مع شريحة M1، مشيرا الى انها تعمل عن طريق إقلاع نسخة Ubuntu الكاملة لسطح مكتب من USB، فيما تحتاج إلى دونجل USB-C لجعل الشبكات تعمل”.

واوضح، ان “العملية تتطلب بعض الإلمام بنظام لينكس والنواة المخصصة، مشيرا الى ان Corellium تتمتع ببعض الخبرة في التعامل مع وسائل حماية أنظمة تشغيل آبل، حيث تقدم للباحثين الأمنيين جهاز آيفون افتراضيًا للمساعدة في استكشاف الثغرات الأمنية.

وأغضب هذا الأمر شركة آبل لدرجة رفعها دعاوى قضائية ضد Corellium، لكنها خسرت التحدي مبكرًا ضد Corellium في أواخر العام الماضي، بعد أن رفعت في شهر أغسطس 2019 الدعوى لأسباب تتعلق بحقوق النشر.

وزعمت شركة آبل لاحقًا حدوث انتهاكات لقانون الألفية الجديدة لحقوق نشر المواد الرقمية في شهر يناير 2020، ورفض القاضي دعاوى انتهاك حقوق النشر في شهر ديسمبر.

وتم تأجيل الحكم بشأن مزاعم منفصلة وفقًا لقانون الألفية الجديدة لحقوق نشر المواد الرقمية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق