fbpx
الشبكات الاجتماعيةمقالات

هدية کورونا للمطورين: وصول مجاني إلى ميزات GitHubالمهمة

أعلنت GitHub، الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية للمطورين، مؤخرًا في خطوة مثيرة للاهتمام، أن الوصول إلى جميع ميزات المنصة مجاني للمطورين.

فالميزات التي كان عليك شرائها سابقًا للوصول إليها متاحة الآن بدون رسوم إضافية. حيث من الممكن أيضًا لعدد غير محدود من المستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض في المستودع.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق التي تستخدم خدمات  GitHubلمشاريع الأعمال لديها القدرة على الوصول المجاني إلى الخدمات المستخدمة على نطاق واسع مثل إجراءات GitHub وأتمتة الشركات والوصول المستمر والبنية التحتية للتكامل لمدة 2000 دقيقة شهريًا.

وسيتعين على الفرق التي تخطط لاستخدام ميزات أكثر تقدمًا مثل Code Owners أو القدرات التنظيمية لدعم  SAMLالدفع مقابل الخدمات التي تمت ترقيتها.

ومع ذلك، فقد تم تخفيض تكاليف الترقية أيضًا من 9 دولارات إلى 4 دولارات لكل مستخدم.

وقال صرح نيت فريدمان، الرئيس التنفيذي لشركة GitHub لـ  Tech Crunchأنه تم التخطيط لهذه التغییر منذ سنوات.

تقدم GitHub بعض ميزاتها وأدواتها لمشتركيها مجانًا. ولكن منذ أن استحوذت Microsoftعلى المنصة، ازداد عدد الميزات التي تقدمها مجانًا.

وقبل إنشاء مستودعات GitHub الخاصة المجانية، تم إجراء عمليات شراء للحسابات غير المجانية لأن المستخدمين سعوا للوصول إلى مستودعات خاصة.

وقررت الشركة السماح لمستخدميها بإنشاء مستودعات خاصة غير محدودة و يستطيع ثلاثة مستخدمين فقط في المرة الواحدة التفاعل في هذه المستودعات.

قال فريدمان عن التغيير الجديد: “نحن نتطلع إلى تنفيذ نموذج مالي جديد في  GitHubللانتقال من نهج الدفع بالخصوصية إلى نهج الدفع مقابل المشاهدة للوصول إلى المرافق”.

، وتابع، انه “نسعى لإنشاء الصورة الذهنية التي يمكن لكل مطور وفريق في العالم استخدام GitHub لتطوير مشروعهم سواء كان مشروعًا خاصًا أو عامًا.

تظهر أحدث التقارير أن هناك الآن أكثر من 40 مليون مطور في GitHub، ومع ذلك، يتوقع الرئيس التنفيذي للشركة أن يصل هذا الرقم إلى 100 مليون مطور بحلول عام 2025. الا أن تفشي فيروس كورونا دفع GitHub للسعي لتغيير بنية أعمالها.

تظهر خطابات الرئيس التنفيذي أيضًا أن كبار المديرين التنفيذيين في الشركة يبحثون عن تغييرات جوهرية في نموذج الإيرادات.

ويقول فريدمان: “نتطلع إلى السماح للمطورين بمعرفة أنه يمكنهم استخدام GitHub بالطريقة التي يريدونها.

إذا كنت تخطط لبدء مشروعك الخاص أو كنت ضمن فريق في شركة كبيرة وتريد استخدام GitHub، لا تحتاج إلى الدفع، “كل ما عليك فعله هو البحث عن الأشخاص في فريقك”.

الرئيس التنفيذي للشركة ، رداً على سؤال مفاده أن هذا التغيير في النهج ناتج عن ضغوط من الشركات والمستخدمين، نفىذلك. ومع ذلك، نرى أن GitLabقد قدمت حزمة عرض مجانية لمساعدة المطورين في هذه المواقف الحرجة والتي تتميز بالتكامل المستمر والتسليم المستمر وتختلف عن حزم BitBucket و Atlassian قدم كل منها حزمه مقترحة للمطورين.

ويبدو أن أزمة فيروس كورونا دفعت شركات المرافق إلى تنفيذ استراتيجيات محددة لجذب المزيد من المستخدمين وتحسين التمويل، وان الوصول إلى الخدمات المجانية التي تم دفعها مسبقًا هو أحدها.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق