fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

تيسلا تورد البطاريات لشركات صناعة السيارات الأخرى

عبر إيلون ماسك (Elon Musk)، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا (Tesla)، عن انفتاح شركته، على شركات صناعة السيارات الأخرى التي تكافح من أجل صنع السيارات الكهربائية، بشأن ترخيص البرامج وتزويد المحركات والبطاريات.

وقامت شركة صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة تيسلا سابقًا بتزويد مرسيدس وتويوتا ببطاريات بموجب اتفاقيات شراكة منفصلة، وتُعد البطاريات هي أغلى وأهم مكون للسيارات الكهربائية (EV).

وقال محللون مسؤولون في الصناعة، إن “شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية تتمتع بميزة تنافسية مقارنةً بشركات تصنيع السيارات القديمة”.

فيما اعلن ماسك ، عن انفتاح شركة تيسلا بشأن ترخيص البرامج وتزويد المحركات والبطاريات، والمحاولة بتسريع الطاقة المستدامة، وليس سحق المنافسين.

واضاف، إن “الحد الحقيقي لنمو تيسلا هو إنتاج خلايا البطارية بسعر مناسب، وأضاف أن الشركة ستوسع نشاطها التجاري مع باناسونيك و (CATL) و (LG Chem)، مشيرا الى “استعداد الشركة ترخيص المرشد الآلي (Autopilot)، وذلك بالرغم من أنه قال في الماضي إنه سيكون من الصعب تنفيذه”.

الا انه لم يتضح نوع البطاريات التي ستوردها الشركة التي تدير حاليًا مشروعًا مشتركًا للبطاريات مع شركة باناسونيك اليابانية، كما تستورد بطاريات من شركة (CATL) الصينية وشركة (LG Chem) الكورية الجنوبية.

وتخطط شركة تيسلا أيضًا لبناء منشأة تصنيع البطاريات الخاصة بها في مصنعها في فريمونت بولاية كاليفورنيا في إطار مشروع Roadrunner.

وقال بارك تشول وان (Park Chul-wan)، خبير البطاريات الكوري الجنوبي والأستاذ في جامعة سيوجونج: يمكن أن يقلل العرض من عوائق دخول الشركات الناشئة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، مما يشكل تهديدًا محتملاً لشركات صناعة السيارات القديمة، التي تمتلك منصاتها الخاصة، مشيرا الى ، انه “إذا نجحت هذه الإستراتيجية، فإنها ستزيد من اعتماد سوق السيارات الكهربائية على تيسلا”.

وكانت تيسلا اعلنت في عام 2014، استعدادها بالسماح للآخرين باستخدام براءات اختراعها على أمل تسريع تطوير السيارات الكهربائية من جميع الشركات المصنعة.

وكانت فولكس واجن (Volkswagen) منفتحة تمامًا بشأن حقيقة أنها متأخرة فيما يتعلق بالبرمجيات وأن تيسلا كانت في الصدارة

وقال هيبرت ديس (Hebert Diess)، رئيس مجلس إدارة شركة فولكس فاجن: إن الشركة تنفذ ما أسماه داخليًا خطة اللحاق بتيسلا من أجل سد فجوة البرمجيات بين شركة صناعة السيارات الألمانية وتيسلا

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق