fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

بريطانيا تعترف لهواوي بضغط ترامب عليها بموضوع حظر شبكات 5G

ابلغت بريطانيا ، عملاقة التقنية الصينية هواوي سرًّا بأن حظرها من شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G البريطانية يرجع جزئيًا لأسباب سياسية بعد ضغوط هائلة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يشار الى انه جرت في الاسبوع الماضي، مناقشات مكثفة بين الحكومة البريطانية وشركة هواوي.

وكشفت مصادر اعلامية، الى ان جزء من هذه الاتصالات، اشارت الى إن الجغرافيا السياسية قد لعبت دورًا، وقد أُعطيت انطباعًا بأنه من الممكن إعادة النظر في القرار في المستقبل، ربما إذا فشل ترامب في الفوز بفترة رئاسية ثانية، وخُفِّف الموقف المناهض للصين في واشنطن.

وأعلن مسؤولون تنفيذيون رفيعو المستوى في هواوي منذ القرار أنهم يأملون في أن تعيد الحكومة البريطانية التفكير، وهي التصريحات التي يبدو أن الاتصالات السرية قد شجعتها.

وكانت الحكومة البريطانية قد بررت حظر الشركة من شبكات الجيل الخامس بوجود مخاوف أمنية جديدة أثارها المركز الوطني للأمن السيبراني، الذي يعد جزءًا من وكالة الاستخبارات البريطانية GCHQ.

وفي مجلس العموم، قال (أوليفر دودن) وزير الدولة البريطاني للثقافة الرقمية والإعلام والرياضة: إن العقوبات الجديدة التي تحظر بيع المكونات التي تنتجها الولايات المتحدة إلى هواوي مما يعني أن الشركة الصينية ستضطر إلى الحصول عليها من أماكن أخرى قد غيرت التوازن من المخاطر الأمنية.

يُشار إلى خطوة الأسبوع الماضي من بريطانيا يعاكس قرارًا اتخذ في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي عندما أعلنت الحكومة أنه يمكن استخدام معدات هواوي في شبكة 5G الجديدة، ولكن بصورة مقيدة، وقد أدى ذلك إلى انتقادات شديدة من أعضاء البرلمان المحافظين، ومنهم زعيم الحزب السابق (إيان دنكان سميث)، الذي وصف هواوي بأنها ذراع الحزب الشيوعي الصيني وخطر على المملكة المتحدة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق