fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

مجلس الوزراء يمدد عقد تراخيص شبكات الهاتف النقال ويصادق على إطلاق تقنية الجيل الرابع

قرر مجلس الوزراء يمدد عقد تراخيص شبكات الهاتف النقال، فيما صادق ايضا على إطلاق تقنية الجيل الرابع (4G) في عموم العراق.

وتعتبر تقنية الجيل الرابع (4G)، من التقنيات المتطورة التي توفر سرعة بيانات عالية قد تصل الى معدل 1000 ميغابايت في الثانية الواحدة، كما انها تضع العراق بمواكبة التطور العالمي، وتعزز مكانته على المستوى الدولي بتوفير افضل واحدث التكنولوجيات المتطورة وتجعله في الترتيب المتقدم في هذا المجال.

كما ان هذه التقنية تقدم خدماتها بجودة عالية من خلال المعدلات العالية التي توفرها في سرعة نقل البيانات والتحميل، ما من شأنه تلبية طموح المستخدم، فضلا عن انها تدعم الناتج المحلي الوطني من خلال زيادة حصة الفرد من الناتج المحلي الاجمالي (GDP).

ومن اهم الامور ايضا، ان هذه التقنية تساهم بتنشيط الاقتصاد بشكل كبير من خلال توفير عشرات الالاف من الوظائف في القطاع بشكل مباشر ، وكذلك في القطاعات الاخرى بشكل غير مباشر، كالزراعة والنفط وتنشيط حركة التجارة الالكترونية عبر الانترنت.

ومن اهميته ايضا انه، يدعم القطاع الصحي ووزارة الصحة من خلال نقل البيانات الضخمة، من المستشفيات الى جميع مراكز البيانات، ناهيك عن دعمه ايصال خدمات الاتصال الى المناطق النائية والفقيرة في البلاد وبسهولة كبيرة.

وايضا انها توفر بنية تحتية رصينة للتعليم الالكتروني والدراسة عن بعد لوزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في ظرف نحن احوج اليه اكثر من ذي قبل.

ان هذه التقنية تشكل خدمات خدمات الاتصال المتطورة عصب الحياة في المجتمعات المتطورة ، حيث يمكن من خلالها قيادة الرأي العام عن طريق التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، والتوعية وايصال البرامج الحكومية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق