fbpx
الاخبارالاقتصاد الرقمي

إدارة بايدن تريد تنظيم العملات المشفرة المستقرة

تحث وزارة الخزانة الأمريكية الكونغرس على تمرير تشريع يجعل إصدار العملات المشفرة المستقرة مرتبط بالبنوك الخاضعة لقوانين البنوك الفيدرالية، وهي خطوة من شأنها أن تمنح المنظمين سلطة قضائية أكبر بكثير على الصناعة.

ويوصي تقرير جديد من مجموعة عمل الرئيس المعنية بالأسواق المالية بالتشريعات التي من شأنها أن تحمي وتعالج المخاوف بشأن مخاطر نظام الدفع، مع معالجة المخاوف الإضافية بشأن المخاطر النظامية والتركيز الاقتصادي للسلطة.

وتمثل العملات المستقرة نوع من العملات المشفرة المدعومة عادةً بعملة ورقية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو. كما أنها قد تكون مدعومة أيضًا بسلة من الاستثمارات. وتستخدم العملات المستقرة بشكل أساسي كوسيلة للدفع. ولا تتقلب قيمتها بشكل كبير.

ويقول التقرير الجديد إن القيمة السوقية للعملات المستقرة الأكثر شعبية قد نمت بأكثر من 500 في المئة خلال العام الماضي، لتصل إلى 127 مليار دولار.

وقالت وزارة الخزانة في بيان: النمو السريع للعملات المستقرة يزيد من إلحاح هذا العمل. وتحدد مجموعة العمل في التقرير بعض المخاطر التي تقول إن العملات المستقرة يمكن أن تسببها للاقتصاد أو لمستثمري التشفير الفرديين.

ويمكن أن يؤدي عدد من السيناريوهات إلى تدهور العملات المستقرة، حيث حاول أصحابها استردادها بشكل جماعي لأنهم قلقون بشأن جدوى العملة.

على سبيل المثال، إذا لم يفي مصدر العملة المستقرة بطلب استرداده. أو إذا فقد المستخدمون الثقة في قدرة جهة إصدار العملة المستقرة على استردادها، فقد يؤدي ذلك إلى تدهورها.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق