fbpx
الاخبارالامن السيبراني

خطر جديد يكمن في أجهزة Android حول العالم

حذر الباحث الامني المتخصص في أمن المعلومات بـ (مركز التطوير الرقمي-DDC)، من ثغرة أمنية خطيرة يمكن أن تهدد ملايين أجهزة Android.

ونقل الباحث عن مختصين في شركة برومون النرويجية إلى أن الثغرة الأمنية التي تم اكتشافها مؤخراً في Strandhogg 2.0تشبه تلك التي أعلنوها العام الماضي ، والتي تم تسميتها باسم Strandhogg ، ويمكن استخدامها بنفس الطريقة تقريباً لاختراق أجهزة المستخدمين.

واوضح، ان “الشيء الخطير في هذه الثغرة هو أنها تسمح للمتسللين بالوصول إلى العديد من البيانات الحساسة في الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام “Android-9” والأنظمة الأقدم ، مثل جهات الاتصال والصور ، وتمكنهم من معرفة موقع الجهاز ، ويمكنه أيضاً استخدامها للوصول إلى حسابات بنك البيانات المرتبطة بالأجهزة”.

واكد، انه “من خلال هذه الثغرة ، يمكن للمتسللين اختراق أجهزة الضحايا دون أن يدرك الضحية الخداع ، عن طريق إرسال برامج ضارة إلى هاتف الضحية ، وتظهر هذه البرامج واجهات مزيفة للمستخدم عند محاولة إدخال كلمات المرور والبيانات الخاصة بالتطبيق ، وبعد ذلك يحصل القراصنة على هذه البيانات”

وافاد، انه “وفقاً للمعلومات المتاحة ، أبلغ المختصون في Promon Google باكتشافهم للثغرة الجديدة ، بينما أشار متحدث باسم الشركة إلى أن الخبراء عملوا على إصدار تحديث جديد لـ Google Play Protect لحظر التطبيقات التي قد تستغل هذه الثغرة”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق