fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

مركز التطوير الرقمي : فيسبوك تطلق متاجر أونلاين للبيع مباشرة

اعلن الخبير التقني، في (مركز التطوير الرقمي-DDC)، عن ان شركة فيسبوك اطلقت متاجر “أونلاين” للبيع مباشرة، وذلك في تحدي لامازون.

تعرض الميزة الجديدة، المسماه ”متاجر“ shops، قوائم المنتجات في كتالوج تم تحميله ومخصص لإظهار الشكل والأسلوب الخاصين بالعلامات التجارية.

وقال الخبير نقلا عن وسائل اعلام اوربية، ان “الخاصية الجديدة تسمح للمستخدمين بتصفح المجموعة الكاملة للمتجر وحفظ العناصر وتقديم طلب شراء داخل المنصة”.

واضاف “تم الإعلان عن الإضافة الجديدة من قِبل الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ الذي يأمل أن تساعد هذه الميزة أصحاب الأعمال على العمل خلال جائحة كورونا”.

من جانبه قال زوكربيرغ خلال بث عبر الإنترنت حول المتاجر، قائلا: ”إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك فعليا، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها إلى الأشخاص“.

واضاف زوكربيرغ إنها تجربة واحدة بسيطة ومتسقة عبر هذه المجموعة من التطبيقات، ما يعني أنها أسهل للأشخاص. ومن المعروف أن فيسبوك ستتقاضى رسوما على عمليات البيع، ولكنها لم تكشف عن المبلغ المحدد بعد.

وتأتي هذه الميزة بعد أن أجبر إغلاق كورونا مئات الآلاف من الشركات والمتاجر الصغيرة على إغلاق أبوابها، واقتراب 11% منها من الإفلاس المحتوم إذا لم يتغير الوضع في الأشهر الثلاثة المقبلة.

ومكّن فيسبوك الشركات من بيع المنتجات عبر المنصة في الماضي، ولكن خاصية ”متاجر“ تسمح للمستخدمين بتخصيص واجهة متجر تعكس علامتهم التجارية، وفي المستقبل، ستتمكن الشركات من بيع منتجاتها عبر تطبيقات فيسبوك المختلفة، بما في ذلك واتساب وماسينجر وإنستغرام دايريكت.

سيكون بإمكانهم أيضا وضع علامة على المنتجات في البث المباشر، وكل ما يجب على العملاء فعله هو النقر على العلامة ليعاد توجيههم إلى صفحة طلب المنتج.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق