fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

قطاع الاتصالات في العراق يشهد الكثير من الإجراءات للمساهمة بالحد من وباء كورونا

فعل قطاع الاتصالات في العراق عدة ارقام هاتفية مجانية مختصرة، ضمن سعيها بالمشاركة ضمن نطاق مسؤولياتها، في الحد من وباء كورونا.

واطلع ، (مركز التطوير الرقمي)، على هذه الاجراء، والتي كانت عبر ارقام هاتفية مجانية خصصتها ، هيأة الاعلام والاتصالات، وفق انماط متعددة.

حيث تم تفعيل الرقم المجاني المختصر 123 لصالح وزارة الصحة، ليتيح للمواطن الاتصال بالمقر المخصص بالوباء، والتواصل مجانا من خلال  شركات الهاتف النقال وشركات اللاسلكي الثابت العاملة في عموم  العراق”.

كما تم تخصيص عدة ارقام مختصرة مجانية تتيح للمواطنين الاتصال على العتبات المقدسة، لاداء مراسم الزيارة عن بعد، كاجراء للحد من حركة المواطنين في كافة المحافظات.

وقامت هيأة الاعلام والاتصالات بالتعاون مع الشركة العامة للبريد التابعة لوزارة الاتصالات، باطلاق “خدمة الرقم المختصر 5512 ، الذي وفرته الشركة العامة للبريد ، لخدمات توصيل السلة الغذائية وخدمات التوصيل المجانية  والاعانة الطبية، حيث ان “هذه الخدمة تنطلق من خلال مكاتب الشركة العامة للبريد في بغداد  والمحافظات، لتساهم بتوفير الحياة الكريمة للمواطن العراقي أثناء فترة الحضر الصحي المطبق في كافة محافظات العراق للحد من جائحة كورونا”.

يشار الى، ان قطاع الاتصالات في العراق شهد الكثير من المبادرات للحد من وباء كورنا.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق