fbpx
الاخبارالامن السيبراني

مجموعة قرصنة توقف نشاطها بحق الوحدات الطبية حتى تنتهي أزمة كورونا

اعلنت مجموعة Maze Team Ransomware سيئة السمعة، عن انها ستتوقف عن مهاجمة قطاع الرعاية الصحية، أو على الأقل حتى يتم السيطرة على أزمة فيروس كورونا.

وأظهر مسببوا المشاكل بعضاً من التعاطف في مناسبات نادرة في الماضي، على سبيل المثال، في عام 2018 قرر مشغلو برامج الفدية GandCrab تجنب الإختراق على الأراضي السورية، بل وقرروا مساعدة الضحايا على إستعادة ملفاتهم في وسط الحرب.

الا انه في الأسبوع الماضي توقف مستشفى رئيسي في جمهورية التشيك توقفاً تاماً، والذي كان بمثابة منشأة إختبار COVID-19، بعد أن تم إغلاق أنظمتها ببرامج الفدية.

ليس من المعلوم ما إذا كانت برامج الفدية مستخدمة من قبل Maze Team، ومن الممكن أن تكون كذلك بالنظر إلى الحملة العالمية العنيفة التي يقوم بها الفريق ضد الشركات الكبيرة، بما في ذلك القطاع الطبي.

وأعلن فريق Maze Team هذا الأسبوع أنه سيقلل من أعماله الخبيثة خلال أزمة فيروس كورونا ويقدم خصومات لبعض الضحايا، بينما يوقف تماماً الهجمات ضد قطاع الرعاية الصحية.هذه الخطوة تخلق الصعداء للبعض، ولكن بنفس الوقت ليس من الخاطئ التشكيك بصحتها.

وتكشف نسخة من “البيان الصحفي” للفريق، حصل عليه من Databreaches.net، عن وعد Maze Team بتقليل مطالب الفدية وتوفير أداة فك التشفير إلى “الشركاء” (أي الضحايا)، وكذلك حذف أي بيانات مسروقة “في حال حصل إتفاق”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق