fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالاتعلوم وتكنولوجيا

شركة Google تطلق منصة العاب مبنية على الخدمات السحابية

أعلنت شركة Google اطلاقها التجريبي لمنصة الألعاب، وهي خدمة مبنية على السحابة هدفها توفير خدمات الواجهة الخلفية لمطوري الألعاب backend services لتشغيل العابهم، بما فيها العاب متعددة اللاعبين multi-playe على سحابة الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست خوادم بث الألعاب ولكنها تهدف فقط إلى تسهيل إنشاء مطوري الألعاب وتوسيع نطاق خدماتهم الخلفية وإدارتها لألعابهم.

وتعمل هذه الخدمة على اساس خادم الالعاب Agones مفتوح المصدر وهو مشروع أعلنت عنه Google و Ubisoft ومنصة Kubernetes في عام 2018.

وقال سكوت فان وودنبيرغ مدير مشروع الخدمة السحابية في الشركة، ان “الفريق استخدم ايضا منصة Anthos وهي ايضا احدى منصات Google لادارة منصات Kubernetes.

لقد قامت بعض شركات الألعاب بالفعل ببناء مجموعة خوادم داخلية خاصة بها، تمامًا كما هو الحال في المؤسسة ، فإن امتلاك إمكانات السحابة المختلطة أمر لا بد منه لأداة مثل هذه ستسهل Google أيضًا على المطورين الذين يستخدمون Agones بالفعل خارج خوادم الألعاب اليوم لجلب هذه الخوادم إلى نفس النظام البيئي لخوادم الألعاب المُدارة من خلال تسجيلها في Game Servers API.

كما اشار وودنبيرغ ان كل لعبة تحتاج الى نوع من الخدمة السحابية للعمل على أساسها(Cloud Backend)سواء من اجل تعدد الاعبين او من اجل خزن الاحصائيات والنقاط، رغم اختلاف الشركات واستقلالها.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق