fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

الاتحاد الدولي للاتصالات يطلق منصة عالمية تساعد على حماية شبكات الاتصالات خلال ازمة كورونا

أعلنت، هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، انها كلفت فريقيها بالإسراع إلى تسخير منصة الاتحاد القائمة للمنظمين وواضعي السياسات لمساعدة البلدان والصناعات على التعامل مع الضغط المتزايد على الشبكات العالمية.

وقالت في بيان لها، إن “ما يوضع على المحك حالياً هو قدرتنا، كأسرة بشرية واحدة، على تزويد العاملين في مجال الصحة في كل مكان بالأدوات التي يحتاجونها لأداء مهامهم، والسماح لجميع من يمكنهم العمل من منازلهم والقيام بمعاملات تجارية عبر الإنترنت وضمان مواظبة مئات الملايين من الأطفال والشباب على دراستهم والتواصل مع الأحباء حيثما كانوا بأن يفعلوا ذلك”.

وأضافت، انه” لم يسبق قطّ لشبكات الاتصالات أن اكتست أهمية حيوية لصحتنا وسلامتنا واستمرار فعالية اقتصادنا ومجتمعنا بقدر ما اكتستها خلال أزمة COVID-19 التي نعيشها حالياً، إذ تهدف المنصة إلى مساعدة واضعي السياسات والمنظمين وأصحاب المصلحة من الصناعة على الصعيد الوطني على ضمان استمرار قدرة الشبكات على الصمود وإتاحة خدمات الاتصالات للجميع إلى أقصى حد ممكن عن طريق تقاسم أفضل الممارسات والمبادرات المتخذة خلال أزمة COVID-19″.

وأوضحت، أن “المنصة ستجمع المعلومات والخبرات ذات الصلة والموثوقة بشأن التدابير التي يمكن لواضعي السياسات والمنظمين وغيرهم من المجتمع التنظيمي استخدامها لضمان أن تلبي شبكات وخدمات الاتصالات احتياجات بلدهم”.

واشارت الى، انها “ستزود البلدان التي تواجه صعوبات في إيجاد حلول مناسبة تضمن قدرة شبكاتها على الصمود بمعلومات وخبرات موثوقة بشأن كيفية التعامل مع الضغوط التي تواجهها بنيتها التحتية”.

وأكدت، إن” المنصة ستمنح البلدان التي لا يزال لديها الوقت للاستعداد فرصة التعلم من التدابير التي يجري تنفيذها في بلدان أخرى – من إعادة تخصيص الطيف في حالات الطوارئ إلى وضع مبادئ توجيهية للمستهلكين بشأن الاستعمال المسؤول”.

وشددت على ضرورة عدم نسيان” كل أولئك الذين لا يزالون محرومين من النفاذ إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم. حيث لطالما دعا الاتحاد الدولي للاتصالات، بصفته وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى توفير توصيلية عالمية موثوقة وميسورة التكلفة، وسنواصل الضغط على جميع الجبهات إلى أن يصبح كل شخص موصولاً”.

ودعت أعضاء الاتحاد كافةً، من القطاعين العام والخاص على السواء، إلى” التعاون من أجل إنشاء أفضل منصة يمكننا توفيرها لتمكين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مساعدتنا على التغلب على أزمة COVID-19 وتعزيز سلامتنا وقوتنا وتوصيليتنا”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق