fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

Google تطلق موقعا يحتوي على معلومات ومصادر عن كورونا

أطلقت شركة Google موقعا مبسطا مخصصًا لمعلومات ومصادر عن فيروس كورونا ليكون بمتناول المتلقين.

وتأمل Google، تخفيف بعض الضغط الناتج، من صعوبة العثور على موارد موثوقة أثناء تفشي المرض، حيث وضعت الشركة في صفحتها الرئيسية علامات تبويب مختلفة تتعلق بـ COVID-19، يمكن من خلالها العثور على نظرة عامة على الفيروس وكيفية انتشاره، وبعض الأعراض التي قد يعاني منها المرء، وتدابير الوقاية ومعلومات العلاج”.

كما وضعت Google أيضا روابط لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومواقع منظمة الصحة العالمية (WHO) للحصول على مراجع إضافية كونها تعد مواقع معتمدة وموثوقة.

أثناء التمرير لأسفل، هناك أيضًا سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية والارشادية والتي تخص الوقاية والأمان من الفيروس.

كما يوجد الجزء الخاص بــ (البيانات والرؤى)، والذي يمكن تصفحه بشكل من خلال رابط يقود على خارطة انتشار الفيروس (مقدمة من Google)، واحصائيات عن عدد الحالات والاصابات والوفيات والحالات التي تماثلت للشفاء حول العالم.

وأيضا قدمت الشركة احصائيات مقدمة من خدمة Google Trends عن مجمل عمليات البحث حول العالم عبر محرك بحث Google والتي تتعلق بفيروس كورونا.

ثم وضعت Google مجموعة من الفيديوهات التي تتعلق بأسلوب الحياة لمواجهة كورونا مثل الرياضة والطعام والعمل عن بعد وغيرها، والتي عند الغط عليها تقودك الى youtube.com تحت عنوان (مصادر للمساعدة).

ثم بعد ذلك وضعت عناوين لبعض المهام التي يمكن إنجازها عن بعد من خلال خدمات Google مثل ما يتعلق بحجوزات السفر او اجتماعات عن بعد او التعلم عن بعد مقدمة للأفراد وللمؤسسات التعليمية وللأعمال تحت عنوان (مصادر أخرى من Google).

ووضعت الشركة ايضا عنوان (دعم جهود الإغاثة العالمية)، ويتضمن رابط للتبرع، وكتبت بأنها تبرعت بمبلغ 50 مليون دولار لهذا الغرض.

وأخيرا وضعت الشركة روابط لمواضيع أيضا بطبيعة الحال تتعلق بالفيروس موجودة في مدوناتها (blog) وتتحدث تحديدا عن فيما يخص التعليم والعمل وللأفراد بصورة عامة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق